النهار
الأحد 16 يونيو 2024 02:03 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجل الذهبي لأبطال كوبا أمريكا.. أوروجواي والأرجنتين فى الصدارة خلتل 24.. ضبط 5 ملايين جنيه في قضايا اتجار بالنقد الأجنبي مواعيد مباريات اليوم.. صربيا مع إنجلترا وهولندا ضد بولندا فى يورو 2024 البحث عن 3 مفقودين من إنقلاب سيارة ”ميكروباص” بترعة المريوطية رابطة الأندية تحدد 16 أغسطس موعداً لانتهاء الدورى الممتاز بحجة تسفيرهم للخارج سقوط نصابين القليوبية في قبضة الامن ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER محافظ الإسماعيلية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان عام المحافظة الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة في الاسواق دفنت في البقيع حسب وصيتها.. وفاة ثالث سيدة من قنا خلال آداء مناسك الحج مدير عام الطب العلاجي بأسيوط يفاجئ مستشفي الايمان لمتابعة سير العمل يوم العيد العيد فرحة.. مراكز شباب كفر الشيخ تستقبل أطفالها بالأنشطة الترفيهية

أهم الأخبار

الحكومة: 100 ألف جنيه عن كل متوفٍ و40 ألفا لمصابي البطرسية

استهل مجلس الوزراء اجتماعه، اليوم السبت، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا أبناء الوطن في حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وجدد المجلس الإعراب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، وشدد على أن هذه الحوادث اليائسة لن تنجح في أثناء عزيمتنا الصلبة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف دون هوادة، مؤكدًا عدم السماح لتلك المخططات من النيل من استقرار الوطن وإيقاف مسيرة البناء والتنمية.

وفي إطار حرص الدولة على تقديم كافة أوجه المساندة للمصابين وأسر المتوفين انطلاقًا من تضامنها العميق مع مصابهم الأليم جراء هذا الحادث الجبان، فقد ناقش مجلس الوزراء تعويضات شهداء الوطن والمصابين في حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وقرر المجلس صرف التعويضات بالنسبة للمتوفين بقيمة 100 ألف جنيه لكل متوفٍ، ومعاشا استثنائيا قدره 1500 جنيه للمستحقين وفقًا لإعلام الوراثة، وكذا صرف مبلغ 40 ألف جنيه لكل مصاب ممن قضى أكثر من 72 ساعة في المستشفيات التي استقبلت المصابين، واستمرار علاجهم على نفقة الدولة، مع صرف التعويضات العادية لمن قضى أقل من 72 ساعة في تلك المستشفيات.