السبت 18 مايو 2024 11:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال الربع الأول من العام.. الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف و341 مواطنا و5 آلاف عملية قسطرة تعليم المنوفية تفتح تحقيقا في تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية برواتب تصل لـ 7000 جنيه.. العمل تعلن عن عدد من الوظائف في القليوبية 115 ألف طالب بإعدادية البحيرة يؤدون امتحانى الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أسعار الحديد اليوم بعد التراجع الأخير 12530 طالبا يؤدون امتحانات الشهادتي الإعدادية والابتدائية الأزهرية بالقليوبية تامر عبد الحميد: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتل في الملعب استدراجوه وخلصوا عليه ودفنوه .. كشف غموض العثور على جثة بزراعات الموالح في القناطر الخيرية مدير تعليم المنوفية: تداول ورقة اللغة العربية بعد الامتحان بعشر دقائق وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة تعليم الدقهلية: ١٠٩ آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية

المحافظات

مخاطر الزواج المبكر فى ندوة لمركز إعلام المنيا

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا اليوم الأحد الموافق 4/12/2016 ندوة إعلامية موسعة بعنوان "المخاطر الإجتماعية للزواج المبكر" بالمدرسة الثانوية الصناعية المتقدمة للبنات بمدينة المنيا.
- افتتح اللقاء  محسن فتحي - مدير المدرسة وحاضرت فيه أ.د / عايدة هانم عبد اللطيف - أستاذ علم الإجتماع الأسري بكلية الآداب جامعة المنيا.
- دارت فعاليات اللقاء حول الزواج المبكر وما يترتب عليه من مشكلات متعددة من ضمنها المشكلات الإجتماعية المصاحبة لهذه الظاهرة والتي تأتي في مقدمتها التفكك الأسري وزيادة ظواهر العنف المجتمعي وأطفال الشوارع والبطالة والتسرب من التعليم وغيرها من السلبيات المترتبة علي الزواج في سن مبكرة والتي يكون للأسر دور كبير فيها لإلحاحهم المستمر وإجبارهم للفتيات الصغيرات علي الزواج المبكر للتخلص من أعبائهن الإقتصادية والإسرية.
- كما تطرقت الندوة إلي التعليم ودوره الإيجابي في الحد من هذه الظاهرة وكذا دوره في توسيع مدارك الفتاه والنضج العقلي والفكري لديها ما ينعكس بصورة إيجابية علي نمط حياتها وعلي أسرتها في المستقبل.
- وفي الختام خرج اللقاء ببعض التوصيات أهمها :: سن قوانين رادعة لكل من يشارك في هذه الظاهرة سواء الأسر أو المأذونين الشرعيين وأيضاً الفتيات والشباب المتزوجين .. التوعية الدينية ودورها في محاربة هذه الظاهرة .. التوسع في برامج محو الأمية للفتيات الغير متعلمات .. إدخال مادة التربية الأسرية في المناهج الدراسية.
- أدار اللقاء وليد الحيني - الإعلامي بالمركز وساعده وقام بتصوير فعالياته  أحمد بهاء الدين الإعلامي بالمركز بإشراف  منال الصناديقي مديرة المركز.