الجمعة 17 مايو 2024 06:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«التضامن»: 4 فتيات تعرضن للتعذيب في دار أيتام

قال معاون وزيرة التضامن علاء عبدالعاطى، إن فرق التدخل السريع التابعة للوزارة اكتشفت تعرض 4 فتيات بدار أيتام «جنة الخير» فى مدينة نصر للتعذيب، عبر إجبارهن على الجلوس على «سخان» أو شىء معدنى ملتهب، ما أصابهن فى مناطق حساسة بأجسادهن.

وأضاف عبدالعاطى فى تصريحات متلفزة، اليوم، أن دار الأيتام المذكورة تعانى من بعض القصور فى الجهاز الوظيفى، حيث توجد 2 من المشرفات فى الدار تقومان بمتابعة 10 فتيات، مشيرا إلى أن انتهاكات مشرفة دار الأيتام كانت ممنهجة تجاه الأطفال بالدار، وأنه تم تحويل مديرة الدار والمشرفة إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسهما.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعى فريقا لمعاينة وقائع التعذيب فى دار جنة الخير، وتبين تعرض 5 فتيات للتعذيب، كما وجهت الوزير، فريق التدخل السريع بالوزارة للانتقال إلى الدار والتحقق من الواقعة المذكورة، والذى أثبت عمليات التعذيب لـ4 فتيات، فحرر محضر إثبات حالة بقسم أول مدينة نصر، استنادا على الكشف الطبى الذى وقع على الفتيات من قبل التأمين الصحى التابعة له الدار.

كانت النيابة قررت حبس مديرة الدار والمشرفة على ذمة التحقيق فى واقعة حرق طفلة 7 سنوات، فيما طالب فريق التدخل السريع بوزارة التضامن بضم محضر الاعتداء بالضرب على الفتيات فى نفس الدار، إلى محضر واقعة حرق الطفلة التى تناولتها الأخبار.