الإثنين 20 مايو 2024 03:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

«عماد الدين» يغيب عن حضور «صحة البرلمان».. ونواب: «إحنا مش في مدرسة»

أدى تغيب وزير الصحة أحمد عماد الدين، ومن ينوب عنه حضور اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، الثلاثاء، إلى غضب بين الأعضاء، وقرر محمد خليل العماري، رئيس اللجنة إرسال خطاب «شديد اللهجة» للوزير، اعتراضا على تغيبه، وعدم حضور من ينوب عنه اجتماع اللجنة، الذي يناقش طلب الإحاطة الخاص بتأخير صرف مستحقات مراكز الغسيل الكلوي.

وسجل أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة، خلال الاجتماع اعتراضه على تغيب وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الجيزة الدكتور محمد عزمي، عن اجتماع اللجنة، وقال: «المرضى بتموت وهتموت وتمثيل الوزارة في البرلمان به استهتار»، متابعا: «وكيل الوزارة يتعامل مع النواب بجفاء واحنا مش فى مدرسة علشان يتقِمص وميجيش، والموجودين ليسوا أصحاب قرار واللى هيحصل هيبقى نوع من الرغي».

وانتقد رئيس اللجنة، ضعف تمثيل الوزارة باجتماعات اللجنة، مطالبا بضرورة حضور الوزير أو من ينوب عنه من أصحاب القرار، وطالب بسرعة صرف مستحقات مراكز الغسيل الكلوى خلال 45 يوما كحد أقصى، وتوفير الموارد المالية اللازمة لرفع أسعار الغسيل الكلوى إلى 250 جنيه بدلا من 140 جنيه.

من جهته، قال النائب مجدي مرشد، إن مستحقات مرضى الغسيل الكلوى لشهور مايو ويونيو ويوليو لم تصرف إلا بعد تقدم الدكتور محمد فؤاد بطلب الإحاطة، مضيفا «الواضح أن الحكومة لا تتحرك إلا بالدفع، ونتمنى أن تتحرك بواعز من الضمير الوطنى تجاه المرضى».