الأحد 5 مايو 2024 09:26 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

جامعة المنصورة تكشف تفاصيل حريق مستشفى الطوارىء

أصدرت جامعة المنصورة بيانا اليوم اربعاء، لتوضيح الحقائق بشأن ما نشر ببعض المواقع الاخبارية والتواصل الاجتماعى بنشوب حريق بمستشفى الطوارىء وحدوث اصابات وحالات اختناق نتيجة الحريق .

وأكدت ادارة الجامعة أن ماحدث فى مستشفى الطوارىء بجامعة المنصورة هو مجرد حريق بسيط ومحدود شب بماسورة صرف بأحد مناور المستشفى فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء الساعة 40و12  بسبب ماس كهربائى  ونتج عنه بعض الأدخنة وتم الابلاغ الفورى عنه واتخاذ الاجراءات الوقائية وتم إخلاء المرضى فورا إلى الكوبرى الواصل بين مستشفى الجامعة ومستشفى الطوارئ كاجراء وقائى فى حالة نشوب أى حريق حرصا على صحة المرضى وتمت السيطرة على الحريق فى خلال نصف ساعة بواسطة رجال الدفاع المدنى بالمستشفى الساعة 15و1صباحا  وتم إعادة المرضى لغرفهم .

كما اشارت الجامعة إلى أن المستشفى تعمل بكامل طاقتها والاستقبال يعمل بصورة طبيعية الآن ولايوجد أى إصابات أو حالات إختناق.

وما تم من تنسيق مع المستشفى الدولى  ومرفق اسعاف الدقهلية كان إجراء إحترازى لإستقبال الحالات الجديدة التى ترد إلى مستشفى الطوارئ لحين التأكد من السيطرة على الموقف ولم يستغرق الموقف  أكثر من نصف ساعة. 

وتوجهت ادارة الجامعة بالشكر لجميع الجهات الأمنية وجميع قطاعات وزارة الصحة للاستجابة الفورية والتنسيق الكامل لصالح المرضى