الإثنين 6 مايو 2024 07:04 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سيف النصر يقدم أوراق اعتماده سفيرا لمصر لدى حكومة الاتحاد السويسرى

قام السفير هشام سيف الدين بتقديم أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى حكومة الاتحاد السويسري، حيث سلم سيادته أوراق الاعتماد إلى جوهان شنايدر آمان، رئيس الاتحاد السويسرى للعام الحالى ٢٠١٦ وبحضور والتر ثورنر المستشار الفيدرالى السويسرى.

 

وأكد رئيس الاتحاد السويسرى خلال المقابلة عن تقدير بلاده للعلاقات مع مصر، مشيراً إلى قيامه بزيارة مصر خلال العام الماضى للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة حيث كان يشغل سيادته آنذاك منصب نائب رئيس الاتحاد السويسري. كما أعرب عن رغبة بلاده فى تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف الأصعدة خاصة فيما يتعلق بالتبادب التجارى وزيادة معدلات السياحة السويسرية إلى مصر، مؤكداً انفتاح بلاده على التعاون مع مصر فى كافة المجالات.

 

أكد السفير هشام سيف الدين من جانبه أن مصر تولى اهتماماً بالغاً بتعزيز علاقاتها مع الاتحاد السويسرى لاسيما من خلال زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر فى الفترة القادمة وكذا التعاون فى مجالات التعليم الفنى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

من جانب آخر، أعرب المستشار الفيدرالى السويسرى عن أمله فى أن تشهد العلاقات الثنائية بين مصر وسويسرا طفرة حقيقية خلال الأعوام القادمة.