الإثنين 6 مايو 2024 03:03 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«حماة وطن»: سنطالب خلال لقاء «إسماعيل» بمشروع قانون لتشديد العقوبة على الاحتكار

قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة وطن، إن الحزب تلقى دعوة من رئاسة مجلس الوزرراء، لحضور لقاء رئيس الحكومة، شريف إسماعيل ورؤساء الأحزاب، مشيرًا إلى أن الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب سيحضر الاجتماع غدا السبت.

وأضاف «الغباشى»، أن أجندة رئيس الحزب، ستحمل التأكيد على أهمية إصطفاف الأحزاب مع كافة القوى السياسية لمواجهة حالة التشكيك والإحباط التى يريد البعض نشرها، وكيفية التعامل مع الحالة المجتمعية الخاصة بالأزمة الإقتصادية من عدة محاور؛ أولها: دعوة الحكومة لتقديم مشروع قانون بتشدبد العقوبات على احتكار السلع خاصة التموينة حتى تكون كلها بالحبس فى هذه القضايا، وتغليظ العقوبة على رفع الأسعار.

وأوضح أنه سيطرح أيضا تكوين لجان مشتركة من وزراة التموين والداخلية لضبط أسعار السوق، ويمكن أن يشاك في هذه اللجان المشتركة عدد من الجهات الشعبية أو النواب، بحيث يكون هناك لجان يومية بمختلف المحافظات.

كما سنؤكد على إجراء حوار مجتمعى تشارك فيه الأحزاب والقوى السياسية مع كافة وسائل الإعلام؛ لتوضيح الحالة التى يمر بها الوطن من ضغوط إقليمية ودولية لإستغلال بعض الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية فى إحباط الشعب.