الأحد 5 مايو 2024 10:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

لأول مرة.. "أوباما" رئيسا لتحرير مجلة تكنولوجية

وضع الرئيس الأمريكي باراك أوباما نفسه، رئيسا لتحرير عدد واحد من مجلة تكنولوجية متخصصة في سابقة هي الأولى من نوعها.

وجرت العادة وبصفته رئيسا للولايات المتحدة، أن يعقد أوباما اجتماعات ولقاءات مع العاملين في وسائل الإعلام بشكل منتظم، لكنه قرر هذه المرة خلال لقاءاته معهم هذا الشهر، وضع نفسه مكانهم حيث أدى مهمة رئيس التحرير لمجلة "وايرد".

وبحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن المنصب المؤقت لأوباما وجد استحسانا لدى المحررين الرسميين للمجلة، فهي المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس حالي بمهمة رئيس تحرير على الإطلاق، ومن المقرر أن يصدر عدد شهر نوفمبر، على الإنترنت يوم 18 أكتوبر الحالي.

وسيضع الرئيس الأمريكي بصماته على أبرز ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا، في خمسة ميادين رئيسية:

الميدان الشخصي، من خلال تصميم الأشياء بالواقع الافتراضي، وكيف سيشكل الواقع الافتراضي المستقبل، مع ظهور وسائل تتسم بالدقة في الطب والرعاية الصحية.

أما الميدان المحلي، فيتوقع أن ينظر الرئيس أوباما في الطرق الذكية والشاملة وشبكة القطارات التي تعززها الابتكارات داخل المجتمعات المحلية.

وعلى المستوى الوطني، يرى رئيس تحرير المجلة باراك أوباما، أن الدول تتضافر في العمل كفريق واحد، على أمل إنقاذ منطقة القطب الشمالي.

الميدان الرابع يأخذ طابعا دوليا، فمع اقتراب اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ، من الدخول حيز التنفيذ، سوف يبحث الرئيس في الكيفية التي يمكن بها للعلم، أن يقود ثورة الطاقة النظيفة ويساعد البلدان على التعاون من أجل الحد من انبعاثات الكربون.


خامس الميادين كما صنفها أوباما، هو ميدان ما بين الكواكب، وكيف يمكننا بلوغ المريخ وما بعده؟

ويرى رئيس التحرير الفعلي لمجلة وايرد، سكوت داديتش، أن كلام الرئيس أوباما كمحرر ضيف، منطقي جدا، إذ غرد قائلا: "عندما كتب المؤسسون الأوائل وثيقتي إعلان الاستقلال والدستور للولايات المتحدة، كانوا على حافة النزيف من فلسفة التنوير والتكنولوجيا.. نريد أن نصارع فكرة كيف يمكن أن تؤثر تكنولوجيا اليوم على القيادة السياسية.. وخير من يساعدنا في استكشاف هذه الأفكار، الرئيس أوباما".