الجمعة 29 مارس 2024 02:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

«القوى العاملة»: تسوية مشكلة 1600 عامل بـ«سيديكو للأدوية»

نجحت وزارة القوى العاملة، في حل مشكلة 1600 عامل بشركة الوجه القبلي للصناعات الدوائية "سيديكو للأدوية"، بعد التوافق والمفاوضات الودية، بين إدارة الشركة والنقابة العامة للكيماويات، واللجنة النقابية بالشركة.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن طرفي العمل والإنتاج اتفقا على صرف الأرباح للعاملين طبقا للقانون، وزيادة المرتبات، البدلات والعلاوات والحوافز والهيكلة الإدارية وتسوية مؤهلات العاملين وزيادة بدل الانتقال لبعض العاملين، فضلا عن إجراء الكشف الدوري على العاملين.

وأضاف أنه تم تسوية إجازات العاملين بترحيل أرصدتها في 31 ديسمبر 2013 حتى 90 يوما بحد أقصى من الإجازات المستحقة للعامل، ويصرف له المقابل النقدي عنها حال خروجه للمعاش أو العجز الكلي أو الاستقالة أو الوفاة وتسوية رصيد الإجازات الذي يزيد عنها طبقا للقانون.

وبالنسبة لصرف العمولة في حالة إجازة الوضع أو الاستقالة، قال وزير القوى العاملة، إن هناك قرارا من الشركة يحدد نظام صرف العمولة في جميع الحالات وبناء عليه يحق للجنة النقابية الاستفسار عن مدى أحقية الصرف من عدمه من إدارة الفتوى والتشريع بوزارة القوى العاملة.

كما تم الاتفاق على عمل وثيقة تأمين تغطي مخاطر الوفاة والعجز الكلي والجزئي مع منح مكافأة نهاية الخدمة لمن يبلغ سن التقاعد، وتنظيم عمل الأطباء بعيادة الشركة، وإقرار تطبيق إجازة الوضع طبقا لما ورد بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

وأقر ممثل النقابة العامة للكيماويات التي يرأسها الكيميائي عماد حمدي، وممثلو اللجنة النقابية للعاملين بالشركة على ما جاء بالمستندات المقدمة ووافقوا على التسوية الودية للموضوع.

وقدم محمد سعفان وزير القوى العاملة الشكر والتقدير لإدارة الشركة والعاملين لاستجابتهم لجهود التسوية الودية، وفي نفس الوقت توجهت إدارة الشركة والعاملون بالشكر والتقدير للوزير لرعايته وجهوده لتسوية مطالب العاملين بشكل ودي.