السبت 20 أبريل 2024 03:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

شرشر: أطالب بإقالة رئيس ماسبيرو وعودة منصب وزير الإعلام


قال أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن "لجنة الثقافة والإعلام مقصرة تماما، حيث كان بين يديها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول الفساد فى ماسبيرو، والذى تخطى 4 مليارات جنيه، ولم تستدع أحدا من ماسبيرو لمناقشة هذا التقرير الخطير".

وأضاف شرشر، فى كلمته باجتماع لجنة الثقافة والإعلام لمناقشة خطأ ماسبيرو فى إذاعة حوار قديم للرئيس السيسي: "ما حدث كان كارثة، وماسبيرو يحتاج لكوادر تديره ونحن نسير بطريقة السلحفاة، ولابد أن نعترف بأن هناك ضعفا فى الأداء الإعلامى"، مؤكدا أن "ماسبيرو تراث مصرى عربى وهناك إهمال شديد فيه".

وتابع: "أطالب بإقالة رئيس الإذاعة والتليفزيون، ولابد من التعرف على الشبكة التى تحرك ماسبيرو ضد كل خطط الرئيس، ولابد من عودة منصب وزير الإعلام، حيث كانت هناك خطة لهيكلة ماسبيرو أثناء وجود أنس الفقى، وزير الإعلام، ولكنها لم تنفذ، كما أطالب بسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد حتى نقضى على هذه الفوضى الإعلامية لأن هذا المبنى ملك الشعب المصرى ولن نسمح لبعض الفضائيات بهدم هذا المبنى".

من جانبه، علق أسامة هيكل، رئيس اللجنة، على ما قاله "شرشر " قائلا: "إننا قدمنا تقرير الجهاز المركزى لرئيس المجلس، لرفعه إلى مجلس الوزراء".