الجمعة 29 مارس 2024 04:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

صحافة عالمية

مركز لندن لأبحاث السياسة يقترح تشكيل "ناتو عربى" بقيادة "السيسي"

ذكر موقع بريتبارت، الإخبارى الأمريكى، أن عدد من وفد الإعلاميين المصريين وأعضاء البرلمان، المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك، التقوا شخصيات من وسائل الإعلام الأمريكية وخبراء السياسة الخارجية الأمريكية، لمناقشة سبل إصلاح العلاقات بيم مصر والولايات المتحدة.

وأشار الموقع، الذى يدعم المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إلى التوترات التى وقعت بين مصر وإدارة الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما عقب الإطاحة بجماعة الإخوان من الحكم فى 2013.

وضم اللقاء، الذى نظمه الإعلامى دكتور مايكل مورجان، مقدم برنامج النبض الأمريكى، العديد من خبراء السياسة الخارجية الأمريكية، بما فى ذلك ممثلون من مركز لندن لأبحاث السياسية.

 

وأتاح اللقاء لهؤلاء الخبراء لقاء أكثر من 100 شخصية مصرية بارزة، بما فى ذلك أعضاء البرلمان ومسئولى الحكومة ورجال أعمال.

 

وبحسب الموقع، أكد تونى شافر، نائب رئيس مركز لندن لأبحاث السياسية، على أهمية الدور المصرى فى أى حل لمعالجة الصراعات القائمة فى الشرق الأوسط. واقترح شافر كممثل عن مركز لندن، تشكيل تحالف باسم "ناتو عربى" تقوده مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف الموقع أن المقترح يستند على المصداقية والاحترام، الذى تحظى به مصر من كلا من الدول الغربية والمسلمة لتشكيل تحالف من الدول العربية يهدف لتعزيز أمن الحدود وتسوية النزاعات فى الشرق الأوسط.

 

وأشار موقع بريتبارت إلى أن أعضاء من الوفد المصرى المرافق للرئيس السيسى، الذى يشارك فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، أعربوا عن أمالهم أن تعنى انتهاء الفترة الرئاسة للرئيس أوباما ووجود رئيس جديد، فتح الباب لتعاون أكثر قربا بين الحليفين.