الأحد 5 مايو 2024 02:49 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

طلاب مهرجان زويل العلمى:هدفنا تضمين العلم بالثقافة الشعبية لعامة الناس

 كون طلاب مدينة زويل، تصميمات مختلفة لغرف علمية من المقرر أن يتضمنها المهرجان العلمى الذى تستضيفه مدينة زويل العلمية فى الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر المقبل، فى مقرها بمدينة الشيخ زايد، وذلك بمشاركة شباب من مختلف الأعمار.

 

وصمم الطلاب، غرفة يتحدث فيها ناقد أدبى، عن القيمة العلمية للوقت، مقدما شرحا مبسطا لنظرية العالم الكبير آينشتاين عن "النسبية"، وقال محمد يسرى، نائب مدير مهرجان مدينة زويل العلمى، أن هدفهم من هذا المهرجان جعل الثقافة العلمية فى متناول عامة الناس لتشجيعهم على التفكير العلمى.

 

وأضاف يسرى،أن تضمين العلم بالثقافة الشعبية يحل الكثير من المشكلات التى يعانى منها المجتمع المصرى، وعلى رأسها عزوف الطلاب عن الدراسة العلمية فى كليات العلوم على سبيل المثال.

 

ومن المقرر أن يتم خلال المهرجان تقديم العديد من العروض العلمية والثقافية والأدبية، التى توضح العلاقة بين العلم والفن بأسلوب مختلف وشكل جديد يتواكب مع متطلبات الشباب فى الوقت الراهن.

 

ومن المنتظر أن يشارك فى المهرجان العلمى لمدينة زويل عدد كبير من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة والعلماء فى المجالات المختلفة، بالإضافة إلى نماذج ناجحة من الشباب فى مجالات متنوعة.

 

ووجهت المدينة الدعوة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لحضور المهرجان والمشاركة فى فعالياته، التى تحمل طابعًا مختلفًا هذا العام، ويشارك فى تنظيمها أكثر من 270 طالبًا من أبناء مدينة زويل العلمية.