الأحد 19 مايو 2024 12:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

6 رحلات جوية تنقل حجاج قرعة القليوبية إلى المدينة

انطلقت من مطار القاهرة 6 رحلات جوية تابعة لشركة مصر للطيران متجهة إلى المدينة المنورة، الأحد، وعلى متنها 1622 حاجا من حجاج قرعة محافظة القليوبية وحجاج ترانزيت من دولة مالى، فى ثان أيام بدء رحلات حجاج بيت الله الحرام.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن أولى الرحلات المتجهة إلى مطار جدة ستكون يوم الخميس المقبل، وأنه من المخطط أن تكثف الشركة رحلات الحجاج من مطار القاهرة والمطارات المصرية، ليصل متوسط عدد الرحلات ما بين 10 و15 رحلة يوميا، وتزيد إلى 20 رحلة يوميا فى ذروة الموسم، وتتجه لمطارات جدة والمدينة المنورة، لنقل جميع حجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد والترانزيت.

وقال المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى أيمن عبدالموجود، إنه من المقرر أن يغادر أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، بعد غدا الثلاثاء، ويضم 758 حاجا، من محافظات: «المنوفية، الإسماعيلية، دمياط، وبورسعيد»، مضيفا: «الوزارة انتهت من استكمال أوراق أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، فضلا عن الانتهاء من تسليم جميع التأشيرات والتذاكر الخاصة بأول 3 أفواج».

وتابع: «سيتم مغادرة 10 آلاف حاج من خلال 13 فوجا، والوزارة أنهت جميع إجراءات توثيق العقود مع الجانب السعودى لاستخراج التأشيرات، وسوف يتسلم الحجاج أوراقهم قبل السفر بأسبوع».

وقال المدير التنفيذى إنه من المقرر توفير 5 عيادات طبية مرافقة لحجاج الوزارة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، لخدمة حجاج الجمعيات وغيرهم من الحجاج المصريين.

وفى سياق متصل، أعلن رئيس لجنة السياحة الدينية شريف سعيد، أن أولى بعثات الحج السياحى ستسافر إلى الأراضى المقدسة، الخميس المقبل، وستكون للحج البرى، والحج الاقتصادى، وأضاف لـ«الشروق» أن أولى بعثات الحج السياحى للمستويات الأخرى ستبدأ الأحد 28 أغسطس والموافق 25 من ذى القعدة.