الجمعة 26 أبريل 2024 05:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

صحافة عالمية

نيويورك تايمز: ترامب يدين بالملايين لبنك صيني

 نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا حول أموال ترامب وتشابك علاقاته الاقتصادية، بعد أن اكتشفوا أنه يدين لبنك صيني بالملايين، وهي الدولة التي يعتبرها عدو أمريكا الاقتصادي الأول.

وقالت الصحيفة إن دونالد ترامب روج لنفسه في الحملة الانتخابية كرجل أعمال صنع المليارات من الدولارات دون فضل من أحد.

ولكن التحقيق الذي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" في متاهة الحيازات العقارية لترامب تكشف أن شركات عليها على الأقل 650 مليون دولار ديون، وهو ضعف المبلغ الذي صنعه في سعيه للوصول إلى البيت الأبيض.

ومن بين المقرضين لترامب بنك الصين أحد أكبر البنوك التي يندد بها ترامب باعتباره عدو اقتصاد أمريكا الأول، وجولدمان ساكس مؤسسة مالية تمنح أموالا لهيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية، وسابقا دفعت لها 675 ألف دولار رسوم التحدث.

ويزعم ترامب أن ميزانيته 10 مليارات دولار، وهو كرئيس لديه نفوذ كبير على السياسة النقدية والضريبية بالإضافة إلى سلطة التعيينات التي تجعلها تؤثر بشكل مباشر على على إمبراطوريته الخاصة، وكذلك في تعاقداته الرسمية مع الدول الأخرى، سيكون له مصالح تجارية خاصة.