الأربعاء 24 أبريل 2024 05:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة بعد حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد.. مطالبة برلمانية للحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ونشر الحملات التوعوية حول تطبيق رادار الأسعار بعد نجاح تجربة البن.. مطالب بالتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة طلب احاطة فى النواب لتعويض العاملين بالنقل العام عن عملهم خلال الاجازات والعطلات الرسمية فيفي عبده تتبرع بـ”جلابية حزمني يا” مقابل 100 ألف دولار لصالح جمعية راشد لذوي الهمم

فن

إلهام شاهين عن تكريم نجلاء فتحى بمهرجان المرأة: أفلامها عبرت بصدق عن قضايانا

أعلن مهرجان أسوان لأفلام المرأة عزمه تكريم الفنانة الكبيرة نجلاء فتحى فى الدورة الأولى للمهرجان، التى ستعقد فى الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل، حيث ستتزامن فاعلياتها مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل.
ورحبت الفنانة نجلاء فتحى بحضور حفل افتتاح المهرجان واستلام درع تكريمها بنفسها، معربة عن سعادتها بالتكريم فى مدينة عريقة مثل أسوان وفى مهرجان متخصص فى أفلام المرأة.
وقالت الفنانة إلهام شاهين، رئيس المهرجان، إن اختيار الفنانة نجلاء فتحى للتكريم فى الدورة الأولى للمهرجان، يرجع لتاريخها السينمائى الحافل الذى يضم عددا كبيرا من الأفلام المهمة التى عملت من خلالها مع كبار المخرجين فى السينما المصرية مثل يوسف شاهين وبركات وحسن الإمام وحسين كمال وأشرف فهمى ونادر جلال، فضلا عن تقديمها عددا من الأفلام التى تعبر بصدق عن المرأة المصرية وقضاياها المختلفة.
وأضافت إلهام شاهين: تظل نجلاء فتحى واحدة من أهم نجمات السينما المصرية بفضل موهبتها الكبيرة وحضورها الطاغى على الشاشة الفضية، ونحن فخورون بتكريمها فى الدورة الأولى للمهرجان، خاصة أنها تعتبر رمزا من رموز الرومانسية فى السينما المصرية.
وأشارت الكاتبة أميرة عاطف، عضو اللجنة العليا للمهرجان، إلى أنه يجرى حاليا الإعداد لإصدار كتاب تذكارى عن الفنانة نجلاء فتحى، موضحة أن الدورة الأولى للمهرجان ستشهد عرض مجموعة من أفلامها على هامش تكريمها مثل «أحلام هند وكاميليا» و«الجراج» و«سوبر ماركت».