الجمعة 26 أبريل 2024 05:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

اقتصاد

اتحاد المقاولين العرب: إفلاس أكثر من 17% من مقاولى الوطن العربي

 استضاف الاتحاد المصري للتشييد والبناء برئاسة المهندس حسن عبد العزيز الاجتماع التشاوري لاتحاد المقاولين العرب برئاسة فهد الحمادي، حيث ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات ذات الارتباط بقطاع المقاولات وتوجهاته في المرحلة المقبلة والمستجدات في العديد من قضايا القطاع في ظل ما يشهده الوطن العربي من حراك تنموي واستثماري محلي وأجنبي ومشترك. 

ورحب عبد العزيز بانعقاد الاجتماع التشاوري للاتحاد تحت مظلة اتحاد المقاولين المصري، لافتا إلى أنه يعول على أن تكون معطيات هذا الاجتماع نقطة انطلاق مستقبلية لقطاع المقاولات بالوطن العربي عامة. 

واستهل الحمادي، بحسب بيان صادر عن الاتحاد اليوم "الأحد"، الاجتماع بكلمة أعرب فيها عن شكره للاتحاد المصري للتشييد والبناء على استضافته هذا الاجتماع التشاوري، مشيرًا إلى ما يمر به الوطن العربي من طفرة غير مسبوقة في المشروعات التنموية والخدمية.

وأوضح أن هناك بعض المؤشرات بدأت تظهرها بعض العينات العشوائية في الوطن العربي تشير إلى إفلاس أكثر من 17% من شركات المقاولات في الوطن العربي، وهذا معناه أن هناك تزايدا لشركات المقاولات الأجنبية في الوطن العربي، مؤكدا أن هذه الإحصائيات تضع قطاع المقاولات أمام تحد كبير، داعيا لترتيب الأوضاع لمواجهة ذلك التحدي.