الجمعة 19 أبريل 2024 07:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ ”الصحة” توضح كيفية الوقاية من الإمساك بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

صحافة عالمية

واشنطن بوست: التوقيت الصيفي في «مصر» يحير العالم

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على قرار مجس الوزراء بإلغاء التوقيت الصيفي يوم الإثنين الماضي، وذلك قبل موعد تطبيقه بثلاثة أيام موضحة أن الأمر بات مثيرا للدهشة والجدل.

وأوضحت الصحيفة أن التوقيت الصيفي أمر معمول به في بعض دول العالم ولكن التجربة المصرية حيرت العالم، مشيرة إلى أن الشركات مثل مصر للطيران معرضة لخسارة 2 مليون دولار بسبب التخبط في مواعيد الرحلات بعد أن كانت مستعدة لبدء العمل بالتوقيت الصيفي خلال أيام.

وتابعت أن تاريخ مصر مع التوقيت الصيفي طويل ومعقد، ويقول البعض إن المصريين القدماء كان لهم تطبيق خاص لذلك ولكن الاستعمار البريطاني للبلاد فرض تطبيق التوقيت الصيفي، خاصة في ظل الحرب العالمية الثانية وتم إسقاطه بعد ذلك ثم عاد للتطبيق في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وشهدت مصر تخبطا في إلغاء وتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي منذ انتهاء عهد مبارك وحتى الآن، فيما قالت الصحيفة إن تلك التجربة ليست قاصرة على مصر فقط ولكن دولا أخرى شهدت تجارب مثيلة مثل روسيا.