الجمعة 3 مايو 2024 10:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تشديات أمنية قبل وصول السيسي وإسماعيل إلى دار الأوبرا

شهد محيط ومداخل دار الأوبرا، بمنطقة الجزيزة، تشديدات أمنية مكثفة وتفتيشا ذاتيا، وأعلنت الأجهزة التنفيذية والأمنية حالة الطوارئ استعدادا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، حيث شهد كوبري قصر النيل و15 مايو العديد من الكمائن الثابتة والمتحركة.

ووضعت وزارة الداخلية خطة تأمين لزيارة الرئيس عن طريق الدفع بما يقرب من 800 من القيادات وضابط وفرد أمن ومجند، كما تم تكثيف الحملات المرورية على الطرق المؤدية لوسط البلد ونشر أوناش مرورية، تحسبا لأي أعطال مفاجئة وأخرى لرفع حالات الانتظار الخاطئ أثناء الزيارة والدفع بعربات إطفاء من الإدارة مجهزة للسيطرة على أي حرائق مع نشر شرطة سرية بالشوارع والميادين.

كما توجد قوات الحرس الجمهوري والانتشار السريع بجانب القوات المسلحة لتأمين الزيارة بشكل مكثف.

كما انتشر عدد من ضباط ومجندي الحرس الجمهوري وخبراء المفرقعات داخل ومحيط دار الأوبرا بأماكن كوبري قصر النيل – و15 مايو - قصر الفنون - مركز الهناجر للفنون - نقابة الفنانين التشكيلي- مكتبة الأوبرا الموسيقية وقاعة العرض الفنى - مركز الأبداع الفني التابع لوزارة الثقافة المصرية - متحف الفن المصري الحديث - المسرح الكبير الخاص - المسرح الصغير - المسرح المكشوف، للتأمين قبل وصول الرئيس.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حفلًا فنيًا عن ثورة 30 يونيو بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وتقيم وزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم، احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو في دار الأوبرا المصرية.

وتشهد محافظات الجمهورية احتفالات عدة بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو بمشاركة شعبية ورسمية واسعة، والتأكيد على قوة النسيج الوطني ووحدة الشعب المصري في مواجهة قوى التطرف والإرهاب.

وسادت حالة الاستنفار في أروقة المجلس الأعلى للثقافة والهناجر ودار الأوبرا المصرية حيث تم تشكيل لجنة من عدة وزارات للإعداد لاحتفالية 30 يونيو تحت إشراف كل من رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج المسرحي خالد جلال.

ويحضر الحفل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والرموز الوطنية من مختلف فئات المجتمع المصري، بجانب عدد كبير من الرموز الرياضية الكبيرة.