السبت 27 أبريل 2024 01:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة تين هاج يضع خطة مانشيستر يونايتد للمنافسة على لقب البريميرليج وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور يثير الجدل تحت قبة البرلمان الأهلي يواجه بتروجيت والزمالك مع الطلائع في نصف نهائي كأس رجال الطائرة السعودية تحذر شركات السياحة الوهمية: لا حج إلا بتأشيرة رسمية متحدث الرئاسة ينشر فيديو جولة الرئيس بالأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة خاص| مدرب دريمز : شيكابالا الأخطر بتشكيل الزمالك وأسعى لتكرار انجازي ضد الأهلي من 41 عام قائد الترجي السابق : لا نستطيع الحياة دون الأهلي في أفريقيا الليلة.. أحمد سعد يحيى حفلاً غنائياً فى تورنتو بكندا اليوم.. أصالة تحيي حفلاً غنائيًا في أبو ظبي

أهم الأخبار

«فنجري» يتنازل عن دعوى تأجيل انتخابات نادي القضاة

تنازل المستشار مصطفى سعيد فنجري وكيل النائب العام، عن الدعوى القضائية التي أقامها أمام دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، لوقف انتخابات نادي قضاة مصر المقررة في 15 يوليو المقبل، وتأجيلها لشهر أكتوبر المقبل لحين استقرار الصفات القضائية للمرشحين.


وجاء تنازل مقيم الدعوى بعد تنازله عن الترشح لانتخابات نادي القضاة.

واستند المرشح السابق إلى تغيير الصفات القضائية للمرشحين للنادي في 30 سبتمبر المقبل، حيث إن الصفات القضائية وفقًا للدرجات الجديدة للقضاة ستستقر في بداية أكتوبر مع بداية السنة القضائية الجديدة، وإذا أجرت الانتخابات قبلها فيترتب عليه فوز قضاة بمناصب على مقاعد النادي، كممثلين لفئات معينة ثم تتغير مع تغيير الصفات القضائية.

وطالب مقيم الدعوى بوقف الانتخابات الحالية، وتأجيلها لشهر أكتوبر وتحديد موعد أخر لإجراء الانتخابات مع الفصل بصفة مستعجلة في الدعوى.

وحدثت حالة من الجدال والخلافات خلال الأيام الماضية حول مطالب تأجيل الانتخابات لحين استقرار الصفات القضائية والانتهاء من الإجازة الصيفية، وهو ما دعا مجلس إدارة نادي القضاة إلى عقد اجتماع أمس الأول قرر فيه رفض الطلبات المقدمة من 6 مرشحين لرئاسة نادي القضاة لتأجيل الانتخابات الكلية.

وتجرى الانتخابات الكلية للنادي على 17 مقعدًا، منها مقعد رئيس النادي، و5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد للقضاة ورؤساء المحاكم، و5 مقاعد للنيابة العامة، ومقعد للمعاشات، يوم 15 يوليو المقبل.
.