الإثنين 29 أبريل 2024 11:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الدفاع يلتقى وفدا من الكونجرس لبحث الجهود الدولية للحرب على الإرهاب

التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بوفد من أعضاء الكونجرس الامريكى برئاسة النائب "دانا رورا باكر" رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا والتهديدات الناشئة بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى.

تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود الدولية للحرب على الإرهاب، كما تم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى اعتزازه بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون مع الولايات المتحدة فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على قوى التطرف والإرهاب والتصدى لمخاطرة وتهديداته الممتدة على الصعيدين الاقليمى والدولى.

من جانبه، أعرب وفد الكونجرس عن تقديرهم للجهود المصرية الرامية لتحقيق التوازن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدين دعم بلادهم للإجراءات الطموحة التى تتخذها الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد المصرى والمضى قدما نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية على نحو يلبى طموحات الشعب المصرى وتطلعاته نحو المستقبل.