الأحد 19 مايو 2024 08:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

مرتضى يرفض الاعتراف بفوز الأهلى بالدورى

 

رفض مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الاعتراف بفوز الأهلي ببطولة الدورى الممتاز، وقال إنه تقدم بمذكرة إلى اتحاد الكرة لاحتساب نتيجة مباراة الإسماعيلى أمام الأهلى لصالح الأول بعد اقتحام جماهير الفريق الأحمر المدرجات بالمخالفة للائحة التى تمنع حضور الجماهير والتى لم تطبق إلا على الزمالك فقط!

كان الزمالك قد فقد درع الدورى الممتاز بتعادله أمام المصرى بهدفين لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب ستاد الإسكندرية الدولى ضمن مباريات الجولة رقم ٣٢ للدورى.

لم تشفع النقطة لحامل اللقب، حيث ارتفع رصيده إلى النقطة 67 مبتعدًا عن الأهلى المتصدر بسبع نقاط قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة.

حمل مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى مسئولية الخسارة أمام المصرى وضياع حلم المنافسة على اللقب. وقال إن عناد حلمى وإصراره على استبعاد أيمن حفنى ومحمد كوفى من قائمة المباراة كلفنا الكثير، مؤكدًا أنه كان يجب على مدرب الزمالك أن يستفيد بجهود لاعبيه المميزين فى هذا الوقت الحرج من عمر مسابقة الدورى وأن ينحى العناد جانبًا ولكنه أصر على استبعادهما وأهدر فرص الزمالك فى الاحتفاظ باللقب.

ومن جانبه رفض محمد حلمى الاجابة عن استفسارات الصحفيين حول أسباب استدعائه لحفنى وكوفى ثم استبعادهما فى اللحظات الأخيرة قبل انطلاق المباراة وغادر المؤتمر الصحفى غاضبا!

 وقبل مغادرته قال حلمى إنه راضٍ تمامًا عن أداء لاعبيه وقال إنهم كانوا أحق بالفوز لولا إهدارهم العديد من الفرص السهلة، كما أبدى رضاه عن أدائه هو شخصيًا وجهازه المعاون خلال مشواره مع الزمالك حتى الآن.

وأشاد محمد حلمى بإصرار لاعبيه على إدراك الفوز حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، كما أثنى على مجهودهم البدنى وأدائهم الرجولى رغم حالة الإجهاد الكبيرة التى يمرون بها بعد أدائهم مباراة صعبة أمام انيمبا النيجيرى قبل ثلاثة أيام فقط بخلاف رحلة طيران الشاقة التى أنهكت معظم اللاعبين.

وأضاف حلمى أن فريق الزمالك واجه فريقًا قويًا ومنظمًا بدليل موقعه المتميز بجدول الدورى ورغم ذلك كان قادرًا على تحقيق الفوز لولا الأخطاء الدفاعية الساذجة التى تسببت فى اهتزاز شباك الشناوى مرتين بخلاف سوء التوفيق الذى واجه المهاجمين.

ويذكر أن محمد حلمى قد منح لاعبيه إجازة لمدة ثلاثة أيام بعد ضياع حلم الدورى، وإلغاء مباراة وفاق سطيف الجزائرى بدورى الأبطال بعد شطبه من المسابقة، بينما يواجه الفريق سموحة فى الجولة قبل الأخيرة من المسابقة يوم 4 يوليو القادم.