السبت 4 مايو 2024 09:52 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

وفاة طالبة اثناء ادائها الامتحان بجامعة اسيوط

 

اشتكى عدد من طلاب جامعة أسيوط، لرئيس الجامعة، من ارتفاع درجات الحرارة غير المحتمل مع عدم وجود سبل تهوية "مراوح" خاصة وأنهم يؤدون الامتحانات داخل "الجراجات".

وطالب الطلاب بسرعة تركيب المراوح داخل لجانهم خاصة بعد وفاة طالبة داخل اللجنة نتيجة إصابتها بحالة إعياء شديدة.

وكانت الطالبة بالفرقة الأولي بكلية الحقوق، صفاء سليم، توفت، خلال أدائها الإمتحان في الفترة الصباحية بعد أن أصيبت بحالة إعياء شديدة تم على إثرها استدعاء الطبيب المشرف على اللجنة الذى حاول إسعافها لكن الطالبة رفضت تناول أية مشروبات أو أدوية عن طريق الفم؛ مما استدعى الطبيب باللجوء إلى إعطائها "حقنة لتنشيط الدورة الدموية" لكنها لم تتحسن، وأصيبت بحالة إغماء ثم توفيت بهبوط حاد فى الدورة الدمويةوالتنفسية.

وكان الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، تفقد، اليوم الخميس، عددًا من لجان الامتحانات بكليات الجامعة؛ للاطمئنان على سيرها وانتظامها بسلاسة، والتأكد من تواجد العمداء ووكلائهم وأعضاء هيئة التدريس المختصين بامتحان كل مادة.

واطمئن رئيس الجامعة على وجود أطقم طبية داخل اللجان مجهزة بالأدوات والمعدات الطبية اللازمة لإسعاف أي حالة مرضية طارئة، ووجود سيارة إسعاف خارج اللجان لنقل أي حالة تستدعى العلاج لمستشفى أسيوط الجامعي.

وتفقد رئيس جامعة أسيوط ما تم تركيبه من أجهزة المراوح الإضافية التي تم الاستعانة بها مؤخراً مع ارتفاعدرجات الحرارة بشكل كبير تزامناً مع بدء شهر رمضان الكريم وتوفير مياه مبردة للطلاب غير الصائمين.