الثلاثاء 14 مايو 2024 04:05 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

أهم الأخبار

السيسي: أطلقنا يد الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد..ووفرنا 300 مليار جنيه للمشروعات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإجهزة الرقابية بالكامل أيديها غير مكبلة على الإطلاق وكل التشجيع بعدم التدخل في شئونها أبدا حتى يعملون مع كل قضايا الفساد بكل حرية.

وأضاف الرئيس في حواره مع الإعلامي أسامه كمال على التليفزيون المصري بمناسبة مرور عامين على توليه الحكم، إن أردنا النجاح في مكافحة ومحاربة الفساد علينا دعم الأجهزة الرقابية ولا نشكك في أنفسنا أو الإجراءات التي يتم اتخاذها حتى نأتي بنتيجة مرجوه.

وأشار إلى أننا قمنا بتوفير ما بين 200 إلى 300 مليون دولار للمشروعات ، ولا يمكن أن نشكك في نزاهة وسلامة تلك المشروعات من مناقصات ومواصفات وغيرها، ولكن تدخلنا في التفاصيل هو من أجل وصول الحق لأصحابه وحتى لا يستغل أحد مكانه، وهذا سيحتاج إلى جانب الإرادة السياسية والقوانين إلى نشر ثقافة تمنع نشر الفساد.

وتابع الرئيس:«اوعوا تتصورا إن عمرنا ما هانوصل للمعدلات العالمية للشفافية ومكافحة الفساد في يوم وليلة، الأمر بياخد وقت في الدولة على بال ما يسري، ودي ثقافة لازم تنتشر الأول، والأجهزة الرقابية تمتلك كل الأدوات لمكافحة الفساد، وتوفير المعلومات لأجهزة الدوله أحد محاور مكافحة الفساد.