الأحد 19 مايو 2024 07:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروعين استثماريين بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق

قام اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية ، يرافقه المهندس أبوالسعود جهلان، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق ، وممدوح خفاجة، مدير عام المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، ومحمد حسن، مدير عام مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بجولة ميدانية بمقر المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، التي تم خلالها زيارة وتفقد مشروعين استثماريين تصل جملة تكلفتهما الاستثمارية إلى نحو ما يزيد على 140 مليون جنيه.

وتشمل مشروعا خاصا بإنتاج وتصنيع الشكائر والعبوات البلاستيكية وشباك الصيد وخيوط الغزل والصناديق والبوكسات البلاستيك الخاصة بتعبئة الحاصلات الزراعية والذى تبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليون جنيه والمقام على مساحة 35 ألف متر مربع ويوفر نحو 210 فرصة عمل لأبناء المنطقة وينتج 2 مليون شيكارة شهريا و500 طن شباك صيد ونصف مليون صندوق بلاستيك شهريا.

كما شملت الجولة زيارة وتفقد مصنع لإنتاج الجبس والمقام على مساحة 24 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية قدرها 100 مليون جنيه ويوفر 450 فرصة عمل وينتج ما يزيد على 600 طن جبس يوميا للسوق المحلية.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه خلال الجولة موقع مشروع إنشاء مجمع صناعات وإنتاج سكر البنجر والذى تبلغ المساحة المقترحة لإنشائه 150 فدانا وتصل جملة تكلفته الاستثمارية نحو ما يصل إلى 6. 1 مليار جنيه، ويوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل وفقا لدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وينتج 125 ألف طن سكر بنجر و550 ألف طن مولاس و510 آلاف طن لب بنجر سنويا.

وخلال الجولة أكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتشجيع وجذب الاستثمارات الجديدة للمنطقة.