الجمعة 17 مايو 2024 06:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسي يرحب بدعوة نظيره الموريتاني لحضور القمة العربية بنواكشوط

إستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إبراهيم ولد داداه وزير العدل والمبعوث الشخصي للرئيس الموريتاني، بحضور السفير الموريتاني بالقاهرة.

وسلم المبعوث الموريتاني السيسي رسالة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، تضمنت الدعوة لحضور القمة العربية المقبلة التي ستُعقد في نواكشوط نهاية شهر يوليو المقبل.

وأكد المبعوث الموريتاني اعتزاز بلاده بعلاقات الأخوة والمودة التي تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه هي الدعوة الأولى التي يتم تسليمها لحضور القمة، بما يؤكد ما تتمتع به مصر من مكانة خاصة لدى قيادة وشعب موريتانيا.

وثمن دور مصر خلال توليها الرئاسة الحالية للقمة العربية، مؤكدًا تطلع بلاده لمشاركة الرئيس في أعمال القمة العربية في نواكشوط بما يساهم في إنجاحها. 

ورحب الرئيس بالدعوة، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مشيدًا بنتائج الزيارة الناجحة التي أجراها للقاهرة خلال شهر أبريل الماضي وما شهدته هذه الزيارة من توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة. 

وأعرب السيسي عن تطلع مصر لتحقيق طفرة ملموسة في التعاون الثنائي بما يُحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. 

وأشاد الرئيس بالجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية لتنظيم القمة العربية المقبلة، مؤكدًا استعداد مصر للتعاون معها في هذا الشأن.