الخميس 9 مايو 2024 07:49 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

أهم الأخبار

"حماية المستهلك"يحيل 5 شركات سيارات إلى مصلحة الضرائب

شدد جهاز حماية المستهلك على جميع المستهلكين بضرورة مراجعة فواتير الشراء والحذر أثناء التعامل مع المعارض والشركات التي تقوم ببيع السيارات داخل مصر والتأكد من أن القيمة المدونة بفاتورة الشراء هي ذات القيمة المدفوعة.

وأكد الجهاز أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من قيام بعض شركات بيع السيارات داخل جمهورية مصر العربية بتسليمهم فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة.

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه فى إطار التعاون والتضافر بين كافة هيئات الدولة والحرص لضبط السوق المصري حماية للمستهلكين ولصون مصالح وحقوق الدولة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وقد تم إحالة هذه الشكاوى إلى السيد رئيس مصلحة الضرائب المصرية لاتخاذ اللازم قبل الشركات المخالفة.

وقال يعقوب إنه تم رصد عدد من الشركات تعمل في مجال بيع السيارات داخل مصر ومنها:

1 – شركة اوتو سمير ريان (طريق الاوتوستراد – أمام مستشفى المقاولون العرب – مدينة نصر) .

2 – شركة المصرية للسيارات (كورنيش المعادي – أما مستشفى النيل بدراوي).

3 – شركة بي أوتو (25 شارع الملتقى العربي بجوار صن ستي مول – طريق الاوتوستراد – شيراتون) .

4 – ناشيونال موتورز (42 ش الطيران - مدينة نصر ) .

5 – مصر للصناعات الهندسية (المنطقة الصناعية الرابعة - القطعة رقم 5 - 6 أكتوبر).

وقال الجهاز إن هذه الشركات تقوم بتضليل المستهلكين والتهرب من الضرائب عن طريق تسليم المستهلكين فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة عند الشراء؛ مما يضر بمصالح وحقوق المستهلكين حيث إنه في حالة وجود عيب بالسيارة محل الشراء طبقاً للمادة 8 من القانون 67 لسنة 2006 والخاص بحماية المستهلك والذي تتيح للمستهلك الاستبدال أو الاسترجاع في حالة وجود عيب بالمنتج خلال مدة الـ14 يوما من تاريخ الاستلام وقام الجهاز بإصدار قرار ملزم ضد الشركة برد الثمن فلن يحصل المستهلك إلا على القيمة المدونة بفاتورة الشراء فقط التي هي في هذه الحالات أقل من المبلغ المدفوع من جانب المستهلك، كما أضاف أن هذه الواقعة تضر بمصالح الدولة؛ حيث إن هذه الشركات تحاسب ضريبياً عن مكاسب أقل من المكاسب الحقيقية.

وأضاف يعقوب أن الشركات قد خالفت نص المادة 5 من القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك وكذا المادة 15 من اللائحة التنفيذية لذات القانون.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أي أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG، أو من خلال الفاكس رقم 33055753 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية المتوفر على GOOGLE PLAY للهواتف بنظام الآندرويد.