السبت 18 مايو 2024 08:51 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الإسكان: طرح كراسات حجز 21 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة.. الأحد

أعلن مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، عن طرح كراسات شروط حجز 21398 قطعة أرض لمختلف الشرائح بـ21 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209 أمتار مربعة و1500 متر، اعتبارا من بعد غد الأحد.

وأضاف مدبولى، فى تصريحات صحفية، أمس، أن الأراضى المطروحة تعد المرحلة الأولى من إجمالى 60 ألف قطعة تخطط الوزارة لطرحها فى المدن الجديدة، بمساحة نحو 35 مليون م2، وهى أضخم قرعة للأراضى تطرحها الوزارة فى تاريخها. 
وأشار إلى أن الوزارة تحارب المتاجرة فى الأراضى بوفرة المطروح، وخطة الطرح مستمرة، لتوفير أكبر عدد من الأراضى كاملة المرافق، فى مختلف المدن الجديدة، لتحقيق رغبة المصريين من مختلف شرائح المجتمع فى تملك الأراضى. 
ولفت الوزير إلى أن القطع المطروحة فى مدن: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق، العبور، العاشر من رمضان، بدر، 15 مايو، الصالحية الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، السادات، أسيوط الجديدة، أخميم الجديدة، الفيوم الجديدة، النوبارية الجديدة، أسوان الجديدة، بنى سويف الجديدة، ودمياط الجديدة.
ونوه إلى أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة، بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض، فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج.