السبت 1 يونيو 2024 12:02 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرها 4 أعوام.. تغيب طفلة من أمام منزل والدها في ظروف غامضة بقنا انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة تعذر حضور المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» من مستشفى الصحة النفسية بالعباسية نهائي ويمبلي.. تشكيل دورتموند ضد ريال مدريد بدوري الأبطال الزراعة: وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا عن أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات المتوطنة و الغازية فتوح : يكشف حقيقة تواصل إمام عاشور معه للإنضمام للأهلي نميرة نجم: اتفاقية باماكو أنقذت أفريقيا من ان تصبح مدافنا للنفايات النووية الأوروبية سامية بيبرس : الدراما تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الانتماء الوطني اغتصبها وقتلها ورماها فى الجنينة.. إستكمال محاكمة المتهم فى واقعة الطفلة السودانية «جانيت» السعودية ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب في ختام زيارته للصين.. أبوالغيط يعلن انطلاق بناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

تقارير ومتابعات

إجتماع عربي لمناقشة سبل تنفيذ مشروع سلامة الغذاء في الدول العربية

إستضافت جامعة الدول العربية اليوم أعمال اجتماع كبار المسؤولين للجنة التنفيذية العربية لمشروع سلامة الغذاء برئاسة عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والتي تتخذ من المغرب مقرا لها .

وقال الصقر في تصريحات للصحفيين إن هذا المشروع يأتي تنفيذا لمقررات القمة العربية الاقتصادية التنموية والاجتماعية وقرارات مجلس وزراء الصناعة العرب ويهدف إلى إيجاد نظام عربي لسلامة الغذاء دعما للتجارة العربية البينية في مجال السلع الغذائية ومساهمة في إنجاح منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

وأضاف الصقر إن المشروع يركز على مواءمة الأنظمة والمعايير العربية في هذا المجال ومساعدة الدول العربية الأقل نموا على تطوير أنظمة وطنية لسلامة الغذاء لديها وفقا للمارسات والتوجيهات الدولية في هذا المجال وبالاستفادة من قدرات وانجازات المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وإعداد المواصفات العربية الموحدة في هذا الشأن.

وأكد الصقر أن هذا المشروع تساهم فيه بشكل فعال المؤسسات المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في الدول العربية والجهات المعنية بوزارات الصحة بالدول الأعضاء.

وأوضح أنه يتم تمويل هذا المشروع من قبل الوكالة السويدية للتعاون الدولي وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع لكبار المسؤولين يأتي بعد اجتماعات على مستوى الخبراء دامت ثلاثة أيام بالقاهرة .