الإثنين 20 مايو 2024 03:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

تقارير ومتابعات

ميناء الإسكندرية يستقبل شحنات قمح ووقود من روسيا وأوكرانيا

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية،  اليوم الأحد، أن ميناء الإسكندرية استقبل  السفينة "فو ريجاليتو" المحملة ب 3064  ألف طن قمح قادمة من أوكرانيا وجاري تفريغها ، ويجري تفريغ السفينة "وادي سفاجا" علي متنها 63 الف طن قمح قادمة من روسيا ، كما يجري تفريغ السفينة "جاز اوديسي" وعلى متنها 511 طن بوتاجاز قادمة من الجزائر ، والسفينة "بالتك وافا" وعلى متنها 31 ألف طن جازولين قادمة من مالطا ، والسفينة "كريم الله" وعلي متنها 1143 راس ماشية قادنة من كرواتيا ،  والسفينة "جينيفاكوين" علي متنها 50 الف طن ذرة ، كما يجري تفريغ  ثلاث عبارات  هي "جراند اوروبا"  ، "جواردينا ليدر" ، "اسيان كينج" وعلى متنهم 1480 سيارة قادمة من تركيا ، وسنغافوره .


وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  165 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 44 سفينة كما تم دخول وخروج 9982 شاحنة عامة من وإلي الميناء.


هذا وقد شدد اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء علي المختصين بالميناء للتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان وإجراء جميع الفحوصات للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات .