الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

نجل كمال الشاذلى يطالب بإقالة محافظ المنوفية

طالب النائب البرلماني، معتز كمال الشاذلي، نجل الراحل الوزير كمال الشاذلى بإقالة محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط، متهما إياه بأنه "يعمل بعقلية الموظف الحكومي".

وقال عضو مجلس النواب، عن دائرة الباجور بالمنوفية، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار " اليوم الثلاثاء، إن المحافظ لا يمتلك رؤية سياسية أو اقتصادية، أو حتى اجتماعية لمعالجة مشكلات محافظة كبيرة مثل المنوفية، ويتعامل بعقلية "موظف حكومة"، مشيرا إلى أن قرار تصعيده من رئيس مدينة السادات، لمنصب المحافظ، كان قرارا غير صائب، ويجب مراجعته، مطالبا بمحافظ سياسي لديه رؤية.
وأضاف " معتز الشاذلي " أن أكثر من نصف قرى المحافظة تعانى من عدم وجود صرف صحى، وكذلك انتشار القمامة والمقالب وتوقف مصنع تدوير القمامة، ما جعل أهالي المنوفية يعيشون أزمة حقيقية؛ بسبب الانقطاعات المستمرة لمياه الشرب بما يزيد من معاناتهم، حيث وصلت الانقطاعات إلى 12 ساعة يوميًا، كما يعاني المواطنون من تلوث مياه الشرب الأمر الذي أدى لانتشار الأمراض المختلفة بسبب الفيروسات والبكتريا التي تسببها المياه الملوثه مثل الفشل الكلوي والفيروسات الكبدية، فضلا عن أكوام القمامة المنتشرة بداخل وخارج المدن.
وأفاد  معتز نائب الباجور إن مياه الشرب لاتصلح للاستخدام الآدمي وأن هناك بعض القرى بالمحافظة تعاني من تلوث مياه الشرب والتي تحدث بسبب الصدأ الذي أصاب المواسير القديمة الموجودة منذ عشرات السنين، والتي أصبحت متهالكه الأمر الذي أدى إلى اختلاط مياه الشرب بهذا الصدأ، ما أدى إلى تلوثها، وأصبحت المواسير مليئة بجميع أنواع الفيروسات والبكتريا التي تسبب جميع الأمراض ومنها الفشل الكلوي والكبد وغيرها من الأمراض.
وأضاف أن هناك بعض القرى في المحافظة لم يكتمل بها مشاريع الصرف الصحي وبالتالي فإن مياه الصرف المسربة تحت الأرض تختلط بمياه الشرب فتلوثها.