الأحد 19 مايو 2024 07:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الداخلية ترد على "رويترز" في تورط فني بالمطار بحادث الطائرة الروسية

نفت وزارة الداخلية ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء بشأن تحديد مشتبه به بوصفه مسئولاً عن القيام بعمل إرهابي أدى إلى سقوط طائرة الركاب الروسية في شهر أكتوبر الماضي.

وقال مصدر أمني في بيان صحفي ، أنه لا صحة لما تداولته بعض وكالات الأنباء بشأن تحديد مشتبه به بوصفه مسئولاً عن القيام بعمل إرهابي، كما لم تقم أي من أجهزة وزارة الداخلية بالقبض على أي شخص مشتبه به على خلفية هذا الحادث.

في نفس السياق،  نفت مصادر أمنية بشركة "مصر للطيران" ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء عن تورط أحد موظفيها في حادث سقوط الطائرة الروسية.

وقالت "مصر للطيران" في بيان  التابع لوكالة "رويترز"، أن "الأمن الوطني قام بفحص بيانات كل العاملين بعد سقوط الطائرة ولم يشتبه بأحد من العاملين أو إلقاء القبض على أحد منهم".

وأكدت الشركة أن جميع العاملين بها يخضعون لكشف أمني بشكل دائم، ويتم استبعاد كل من يثبت تعاطفه مع التنظيمات الإرهابية.

وأوضحت أن سلطات المطار سحبت تصاريح عدد من العاملين ومنتعهم من دخول الدائرة الجمركية في المطارات".

كانت وكالة "رويترز" قد كشفت عبر تصريحات مصادر مقربة من سلطات التحقيق في واقعة سقوط الطائرة الروسية، عن المتورط في الحادث.

وقالت الوكالة أن فني يعمل بشركة "مصر للطيران" هو الذي زرع قنبلة على متن الطائرة، والتي كانت السبب في انفجارها في الهواء وتحطم الطائرة بالكامل.

وأشارت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها لحساسية الأمر، أن الفني تم إلقاء القبض عليه، وأن أحد أقاربه منضم لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وأوضحت المصادر أنه تم إلقاء القبض على اثنين من شرطة المطار وعامل ممن يتعاملون مع أمتعة الركاب يشتبه في أنهم ساعدوه على وضع القنبلة على الطائرة.