الجمعة 19 أبريل 2024 11:02 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الرئيس السيسي يلتقي رئيس البرلمان العربي ويشيد بجهود متابعة الانتخابات البرلمانية

 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الجروان قدم التهنئة باِسم البرلمان العربي للرئيس بمناسبة إتمام الإنتخابات البرلمانية، مشيدا بالأجواء النزيهة والشفافة التي أجريت فيها الإنتخابات، التي عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لدور البرلمان العربي ورئيسه في دعم الإرادة الحرة للشعب المصري، ومساندته للمواقف المصرية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس على البيانات والتصريحات التي صدرت عن البرلمان في هذا الشأن.

 كما أعرب عن ترحيبه بالتقرير الذي أصدره البرلمان العربي بعد مشاركته في متابعة عملية الإنتخابات البرلمانية في مصر، الذي عكس مدى الشفافية والحيادية اللتين تم في ظلهما إجراء آخر استحقاقات خارطة المستقبل. ونوه الرئيس إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري عقب تشكيله والبرلمان العربي. 

وأكد الرئيس أن مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربي، وتوفير  الإمكانات كافة لتعزيز قدراته باعتباره جزءا لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.

 

وتطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع العربية، لا سيما ما يتعرض له العالم العربي من هجمة شرسة من قوى التطرف والإرهاب، حيث تتستر هذه القوى المتطرفة وراء الدين، وتحاول أن تبرر أعمالها الهدامة باِسمه، وهو الأمر الذي أكد الرئيس على ضرورة التصدي له، للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ فيما بين الإسلام والإرهاب، مشيرا إلى أهمية دور التعليم والخطاب الديني في تصويب المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم الإسلام السمحة