الأحد 5 مايو 2024 10:43 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادر السيد: الفوز على البنك كان مهما لاستمرار الصحوة.. وهذا بديل المثلوثي أمام سموحة عادل طعيمة: الأهلي يعاني من ضغط المباريات.. وكولر يحتاج لعلاج الأخطاء الدفاعية أبو الدهب: آداء وسام أبو علي أمام الجونة غير مقنع بعد واقعة ضربها..تطورات جديدة في واقعة خلاف مي فاروق وطليقها حلا شيحة تعود للتمثيل بعد جدل اعتزالها: مليون جنيه غرامة للنقابة وعودة قوية بـ ”إمبراطورية ميم” الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة بمشاركة رؤساء تحرير الصحف القومية.. مكتبة مصر العامة تناقش دور الصحافة في دعم الدولة المصرية حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد

تقارير ومتابعات

طالبة رابعة ابتدائى بعد لقاء «السيسى»: «شيك ونشيط وطيب ومبتسم»

«الرئيس السيسى نشيط جداً يا ماما، بيتحرك بسرعة وعلى طول مستعجل، لدرجة إنه بينط الـ3 سلمات فى سلمة واحدة»، بصوتها الطفولى وبكثير من الاندهاش أخذت الطفلة ريتاج الشابورى، خلال حديثها مع والدتها، فى قص كواليس لقائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حفل إطلاق إشارة البدء لمشروع شرق التفريعة ببورسعيد، كجزء من تنمية محور قناة السويس.

الطفلة التى رشحت من جانب مدرستها لحضور الافتتاح ضمن عدد من الأطفال، لم تتخيل وعائلتها يوماً ما أن تقابل رئيس الجمهورية: «الناس بتقول إن اللى بيقابلوا الرئيس أغنياء فقط، وكل دا كدب، إحنا لآخر لحظة ماكناش نعرف إن البنت هاتقابل الرئيس»، تتحدث والدة «ريتاج»، وأشارت إلى أن اللقاء جاء بناء على مخاطبة أرسلتها وزارة التربية والتعليم إلى بورسعيد لترشيح أطفال ليكونوا موجودين خلال حفل استقبال عدد من الشخصيات المهمة الذين لم تتم تسميتهم حتى اللحظات الأخيرة، وتم ترشيح عدد كبير اختار من بينهم المخرج مجدى الهوارى قرابة الـ30 طفلاً.

مراقبة دقيقة لكل الحركات والإيماءات قامت بها «ريتاج»، الطفلة الوحيدة التى صافحت الرئيس وتحدثت إليه، تقول: «اتكلم عننا وقال إن المشروع لينا ولكل الأجيال الجاية، وفرحت أوى»، تتذكر كلماته إليها: «مكانى كان وراه، بس أول ما التفت، مديت إيدى عشان أسلم عليه، ماكسفنيش، قال لى إزيك يا حبيبتى، قلت له إحنا بنحبك، طبطب عليا وقال المشروع ده ليكم انتو».

«ريتاج» طالبة الصف الرابع الابتدائى وصفت الرئيس «السيسى» بـ«الشخصية الطيبة»: «هو طيب، بس كان حازم جداً خلال التحضيرات قبل الكلمة اللى قالها، وكان عمّال يكلم المسئولين اللى حواليه بشكل قوى، لكن معانا كان طيب جداً وعلى طول مبتسم».