الأحد 19 مايو 2024 05:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

حوادث

إيداع "مرسى" والمتهمين بـ"التخابر مع قطر" قفص المحكمة

 أودع حرس محكمة أكاديمية الشرطة المتهمين بقضية التخابر مع قطر قفص الاتهام، تمهيدا لبدء محاكمتهم بالقضية، بعد وصولهم من سجن طرة، ويتم إيداع الرئيس الأسبق محمد مرسى المتهم الأول مع صعود هيئة المحكمة، والذى وصل منذ قليل، قادما من سجن برج العرب بواسطة طائرة هليكوبتر إلى مقر المحكمة.

وسمح الأمن بدخول الأهالى بعد قرار المحكمة بدخول أهلية المتهمين لحضور جلسات القضية، وتبادل الأهالى فور دخولهم قاعة المحكمة، الحديث الجانبى مع المتهمين داخل القفص بلغة الإشارة لوجود قفص زجاجى، وتحدثت زوجة المتهم "أمين الصيرفى" سكرتير الرئيس الأسبق "محمد مرسى"، معه بصوت عالٍ حتى يسمعها "قائلة الخطوبة كانت إمبارح"، وتبادلت معه الحديث للاطمئنان عليه.

كما تحدث باقى الأهالى مع المتهمين، وتأخر حضور أعضاء هيئة الدفاع، وحضر أحد المحامين الموكلين للدفاع عن متهم بالقضية، كما حضرت بعض وسائل الإعلام لتغطية وقائع الجلسة التى ستشهد حضور أحد الشهود لسماع أقواله.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.