الجمعة 26 أبريل 2024 05:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز

عربي ودولي

بيان هام من السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى

 أصدرت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بياناً أكدت فيه أن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر ذى القعدة، وأن غداً الثلاثاء هو غرة ذى الحجة .

وقال البيان

"عقدت المحكمة العليا جلسةً مساء يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذى القعدة لهذا العام 1436هـ للنظر فيما يردها من المحاكم عن ترائى هلال شهر ذى الحجة لهذا العام 1436هـ، وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائى فى مناطق المملكة بهذا الخصوص ودراسته، تبين أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال بعد مغرب أمس، ولقول النبى صلى الله عليه وسلم ( فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين ) متفق عليه واللفظ للبخارى، وبناءً على ذلك فإن المحكمة العليا تقرر أنه لم يثبت لديها رؤية الهلال الليلة الماضية، فيكون اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر 2015م هو المكمل لشهر ذى القعدة، ويوم غدٍ الثلاثاء الخامس عشر من شهر سبتمبر 2015م هو غرة شهر ذى الحجة لهذا العام 1436هـ، والوقوف بعرفة يوم الأربعاء التاسع من ذى الحجة الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول 2015م، وعيد الأضحى المبارك يوم الخميس الذى يليه".

وأضاف البيان: "والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلى القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين وسمو ولى ولى العهد ـ وعموم المسلمين للعمل بما يرضيه، ويتقبل من الجميع صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم، ويتقبله منهم، وأن ينصر دينه، ويعلى كلمته، إنه سبحانه سميع مجيب.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ". وصدر البيان بتوقيع من رئيس المحكمة العليا غيهب بن محمد الغيهب