الأحد 5 مايو 2024 01:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الأوقاف: لن نسمح بأى مظهر لا يليق بالحجاج المصريين

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على ضرورة التزام الحجاج القواعد التى تم وضعها من جانب السلطات السعودية أثناء أداء فريضة الحج، والالتزام بالتعليمات الخاصة ببعثة الحج خلال تأدية المناسك حتى تتم بكل أمان ويسر، داعيا ضيوف الرحمن إلى التفرغ للعبادة، والإخلاص فى أداء المناسك ليكون حجهم مبرورا.

وحذر وزير الأوقاف فى مؤتمر صحفى خلال توديع أول أفواج حجاج القرعة المسافرين هذا العام من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين، الحجاج من استخدام الشعارات السياسية أثناء أداء فريضة الحج، مؤكدا على ضرورة احترام الدولة المضيفة وقوانينها والتى تلزم عدم استخدام أو رفع شعارات سياسية أثناء الحج، مشيرا إلى أن مصر ستقف بجوار السعودية فى الالتزام بالقوانين وتطبيقها، ولن نسمح بأى مظهر يخل أو لا يليق بالمظهر المصرى المشرف.

كما حذر من الأخذ بالفتوى من غير أهل التخصص بما يعقد أو يشدد على الحجاج، مشيرا إلى أن هناك ١٠٠ عالم من الأزهر والأوقاف سيرافقون الحجاج تطلب منهم الفتوى فى أى وقت.

وكانت السلطات السعودية قد أكدت على أن أى حاج سوف يرفع رأية معينة أو علامة تشير لانتمائه لأى حزب أو جماعة سوف يتم ترحيلة فورا خارج البلاد.