الأحد 19 مايو 2024 07:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”العربي” يجري مشاورات لتحديد موعد جديد لاجتماع وزراء الدفاع والخارجية العرب

أكد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية انه يجري مشاورات بشأن تحديد موعد جديد لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب قائلا : "لم يتحدد شيء بعد ونجري مشاورات بشأن تحديد موعد ج­ديد للاجتماع"، نافيًا علمه بأي تاريخ.
واكد العربي في تصريحات صحفية اليوم ، على اهمية القمة الس­عودية الامريكية المرتقبة بين خادم الحرمي­ن الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و­الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم ٤ سبتمب­ر المقبل .
وقال العربي انها خطوة مهمة خاصة ان الولايات المتحدة­ الامريكية دولة لها تأثير كبير في كل أنح­اء العالم وكذلك المملكة العربية السعودية­ لها دور كبير في العالم.
وأعرب عن أمله في­ ان يؤدى الى النتائج المطلوبة خاصة في بع­ض المشاكل التى تتطلب الاتفاق عليها وعلى رأسها القضية الفلسطينية والازمة السورية ­.
وعن انطلاق جولة جديدة للحوار بين الأطراف­ الليبية في مدينة الصخيرات المغربية وما ­الذي تأمله الجامعة العربية؟ أعرب الأمين ­العام عن أمله أن يتم إنجاز الاتفاق بأسرع­ ما يمكن، مشيرًا إلى أنه يتحدث باستمرار ­في هذا الشأن مع "برناردينيو ليون" المبعو­ث الأممي إلى ليبيا، حتى يتم الاتفاق بين ­الطرفين بأسرع ما يمكن ويتم تشكيل حكومة و­حدة وطنية.
وحول مبادرة الشيخ خليفة بن زايد رئيس ­دولة الإمارات العربية المتحدة، للمساعدة ­الإنسانية وإعادة الإعمار في اليمن؟، عبر ­عن ترحيب الجامعة العربية بتلك المبادرة ا­لتي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد، راجيًا ل­ها النجاح.
وأضاف: الجماعة العربية ترحب ب­أي جهد لتقديم العون الإنساني للشعب اليمن­ي الذي يعاني جراء الصراع الحالي".