الجمعة 10 مايو 2024 07:09 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة وتجارة عمّان لزيادة التبادل التجاري

وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون، الخميس، مع غرفة تجارة عمان ، لزيادة حجم التبادل التجاري والمعلومات وانسياب وجذب رؤوس الأموال بين البلدين.
وطالب الجانب الأردني، خلال اللقاء، بزيادة الاستثمارات المصرية، خاصة في مجال الاتصالات، وإزالة كل المعوقات الخاصة بعمليات النقل والتكلفة.
وقال نائب رئيس غرفة القاهرة، علي شكري، إن البروتوكول سيتيح تشكيل لجان فرعية لمواجهة المعوقات التي تخص قطاع النقل، وإن الغرفة ستخاطب شركة الجسر العربي القائمة ما بين مصر والأردن لزيادة عدد العبارات بين البلدين، لحل مشكلة النقل وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وأضاف «شكري» أن لجنة القطاع الزراعي ستعمل على زيادة تدفق المحاصيل الزراعية بين البلدين، وأن السوق الأردنية لديها منتجات زراعية خاصة في مجال زيت الزيتون، وأن هناك لجنة ستشكل لبحث المشاكل التي تواجه السياحة بين البلدين ولزيادة تعريف السائحين المصريين بالمناطق السياحية الأردنية.
وأكد رئيس غرفة تجارة عمان، عيسى حيدر مراد، أن زيارة الوفد الأردني تأتي في إطار رغبة الجانب الأردني في حل كل المعوقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن حجم العلاقات التجارية لا ترقى لمستوى العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري 600 مليون دولار.
وأوضح «مراد» أنه تمت دعوة وفد من غرفة القاهرة لزيارة الأردن للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية بالبلاد.