الجمعة 10 مايو 2024 06:51 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إحالة مدير تعليم القليوبية السابق للمحاكمة

أحالت النيابة الإدارية، مدير مديرية التربية والتعليم السابق بمحافظة القليوبية، ومسئولين آخرين، للمحاكمة لاتهامهم بالتلاعب في اختيار المرشحين للوظائف القيادية.

وأكدت أوراق القضية أن المتهمين الثلاثة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وباشروا أعمال تتنافى مع الحيدة والتجرد والالتزام الوظيفي.

وتضم قائمة المتهمين كلا من: محمود جودة الصريطي، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وكيل وزارة" سابقًا وحاليًا بالمعاش، وفيفي رمضان السيد، مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية تعليم القليوبية وكمال عبدالعليم عامر، مدير عام الشئون التنفيذية سابقًا وحاليًا بالمعاش.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة بوصفهم رئيسا وأعضاء لجنة اختيار القيادات الإشرافيين، قاموا باختيار غير المستحقين للوظائف القيادية حيث كان التقييم عشوائيًا وكانت الدرجات لا تتناسب مع السيرة الذاتية الخاصة بهم.

كما تبين اختيار عدد من خارج المسابقة نقلًا من وظيفة قيادية مناظرة دون تقديم مستندات التقييم وقام المتهمان الثانية والثالث بوضع درجات للمرشحين لا تتناسب مع السيرة الذاتية، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة.

تنظر القضية برئاسة المستشار فوزي شلبي، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عبدالحميد جمال، ومحمد حسنين، ووائل عبدالواحد، والدكتور منير الصغير، نواب رئيس المجلس، وحضور المستشار سامح الطيب رئيس النيابة الإدارية، وأمانة سر عبدالوهاب أحمد القاضي.