الإثنين 20 مايو 2024 01:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد خطبتهما.. أول ظهور رسمي لسلمى أبو ضيف وإدريس عبد العزيز الشهادة الإعدادية.. سؤال من خارج المنهج في امتحان العلوم القاهرة ضبط 3 أشخاص لسرقتهم الفلل بمدينة العبور إزالة 5 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمراكز أسيوط كان بين المصابين والمركبة ملك شقيقه..القبض على سائق أتوبيس الموت بدائري بهتيم المتسبب في الحادث بينهم وكيل وزارة الصحة بالبحيرة..وزير العدل يمنح 97 موظفا عموميا صفة الضبطية القضائية استعمال مكبرات الصوت ومعاقبة المستريح الإلكتروني.. النواب يحيل 6 مشروعات قوانين للجان النوعية مؤشرات البورصة تستهل تعاملات اليوم الإثنين بصعود طفيف القناة للتوكيلات ترفع مستهدف صافي الربح بموازنة العام المقبل 224٪ وحشتنا يا حبيبي.. محمد ثروت يحيي الذكرى الثالثة لوفاة سمير غانم تمويلات تنموية بأكثر من 10.7 مليار دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنمية منذ 2020 بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة

المرأة والبيت

تخلصي من النحافة في 4 خطوات

تعانى نسبة كبيرة من الفتيات من النحافة فى مرحلة من مراحل عمرهن وذلك لأسباب مرضية أو لأسباب تتعلق بأسلوب التغذية.

وقال الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية العلاجية والسمنة إن أولى خطوات علاج النحافة هى مراجعة الطبيب للتأكد من خلو الشخص النحيف من أي أمراض مثل السكري أو الانيميا او الإصابة بالطفيليات.

وأضاف استشارى التغذية أنه يجب إتباع مجموعة القواعد التالية للتخلص من النحافة:

* تناول أكثر من ثلاث وجبات في اليوم محتوية على البروتينات والكربوهيدرات مثل اللحوم بأنواعها والبيض والخبز والحمص والفول والخضراوات والفواكه واللبن.

* تناول مشروب مغلي الحلبة ثلاث مرات باليوم بالاضافة الى طحن حبوب الحلبة بعد النضج وأكلها.

* يجب أخذ قسط من الرّاحة خلال ساعات النهار بما يقارب ساعتين باليوم.

* تناول التين والتمر على الإفطار يوميا.