الأحد 5 مايو 2024 08:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

حوادث

بدء التحقيق فى هبوط طائرة إيطالية اضطراريا خارج مدرج مطار الغردقة

 صرح الطيار محمود الزناتى، رئيس سلطة الطيران المدنى، بأنه بدأت لجنة من تحليل الحوادث من قبل سلطة الطيران المدنى، التحقيق فى هبوط الطائرة الإيطالية من طراز skycap، اضطراريا خارج مدرج مطار الغردقة، مساء أمس الأحد، قبل النزول للتزود بالوقود فى المطار فى رحلتها من لأرناكا إلى المدينة المنورة مرورا بالغردقة.

وأضاف الزناتى فى تصريحات له أن التحقيق من خلال الاستماع إلى أقوال الطيارين اللذين يحملان الجنسية الإيطالية وتفريغ صندوق المحادثات بين كابتن الطائرة وبرج المراقبة الجوية، والاستماع للمراقب الجوى الذى كان يتابع الطائرة لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

وأشار رئيس سلطة الطيران المدنى إلى أنه لا إصابات للطيارين، وتم توقيع الكشف الطبى عليهما بأحد المستشفيات، وسيسمح لهما بمغادرة البلاد عقب انتهاء التحقيقات، بينما تم نقل الطائرة لأحد المواقع لبيان الحالة الفنية لها، ومدى صلاحيتها، وستقرر مصيرها الشركة التابعة لها.

كانت طائرة خفيفة من طراز SKYCAR إيطالية الجنسية على متنها اثنان من الطيارين هبطت اضطرارياً خارج مدرج مطار الغردقة، وكانت فى رحلة من لارناكا إلى المدينة المنورة مروراً بالغردقة للتزود بالوقود، وقد أبلغ قائد الطائرة برج مراقبة مطار الغردقة بوجود عطل بأحد محركى الطائرة فى الساعة 8 مساء الأحد، ولم يستطع الوصول إلى ممر مطار الغردقة وهبط بمنطقة رملية خارج أسوار المطار.