الأحد 5 مايو 2024 02:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

المنوفية تطلق ماراثون للدراجات احتفالا بقناة السويس الجديدة

في إطار احتفالات محافظة المنوفية بافتتاح قناة السويس الجديدة ، نظمت المحافظة ماراثون للدراجات تحت شعار «مصر بتفرح» بشوارع مدينة شبين الكوم، الجمعة، بحضور الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة بالمحافظة.

شارك في الماراثون أكثر من 200 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، حيث انطلق الماراثون من أمام الاستاد الرياضي بشبين الكوم مرورا بشوارع هشام بركات والجلاء البحري وجمال عبدالناصر.

وقال محافظ االمنوفية إن «العالم كله سيشهد على عظمة وعبقرية هذا الشعب الذي أنجز واحدا من أهم مشروعات هذا القرن، هذا المشروع الذي يعد انطلاقة وبداية لتدشين مزيد من المشروعات التي تعيد إلى التاريخ مشاهد توصل إرادة أبناء مصر التي تميزوا بها عبر العصور، ففي زمن قياسي استطاع أبناء مصر إنجاز هذا المشروع».

وأضاف: «يعد مهرجان اليوم تعبيرا عن فرحتنا ودعوة لإسراع الخطى نحو آفاق جديدة لمستقبل قريب سيشهد ما يتمتع به شعب مصر من إرادة تميزوا بها عبر عصور التاريخ، ويشهد على ذلك أهرامات الماضي البعيد والسد العالى في الماضي القريب وقناة السويس الجديدة في الحاضر».