النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 08:30 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وفد فلسطيني برئاسة «أبو مازن» يتوجه للسعودية الشهر المقبل

كشف مسؤول رفيع المستوى في السلطة الفلسطينية أن وفداً برئاسة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بعد أيام من إنهاء وفد حركة حماس زيارة هي الأولى من نوعها منذ ثلاث سنوات للمملكة.
وقال المسئول الفلسطيني لـ"الخليج أون لاين": "إن الرئيس عباس وضع على أجندته الخاصة تنظيم زيارة قريبة إلى المملكة السعودية، ولقاء الملك السعودي لبحث كافة التطورات الفلسطينية والعربية، وكذلك نتائج زيارة وفد حركة حماس برئاسة خالد مشعل إلى الرياض الأسبوع الماضي".
وبحسب المسؤول الفلسطيني، سيضم وفد السلطة وحركة فتح الذي يرأسه محمود عباس، نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة، وصائب عريقات، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، واللواء ماجد فرج، مدير المخابرات الفلسطينية، في حين توقع أن يتوجه رئيس الحكومة رامي الحمد الله مع الوفد الفلسطيني للرياض.
وتوقع المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته، أن تتم الزيارة خلال شهر أغسطس المقبل على أبعد تقدير، مع وضع الاعتبار للظروف السياسية والأمنية التي تمر بها كل من السعودية وفلسطين، مشيراً إلى أن الزيارة ستكون "هامة".
وذكر أن "الرئيس عباس سيبحث عدة ملفات مع الملك السعودي؛ أبرزها المصالحة الفلسطينية الداخلية، وإعمار قطاع غزة، ونتائج زيارة مشعل للرياض والعلاقة بين حماس ومصر، إضافة إلى ملف الخطوات الدولية التي تقوم بها السلطة ضد إسرائيل كالجنائية والاستيطان وقضية الأسرى".