الأحد 19 مايو 2024 10:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تقارير ومتابعات

مظهر شاهين: «حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا الدولة»

 

سادت حالة من الهدوء النسبي ميدان التحرير ، الجمعة، وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن المكلفة بتأمين جميع المحاور والاتجاهات المؤدية للميدان، فيما لم تتأثر الحالة المرورية أمام حركة السيارات.

وانتشرت قوات الشرطة في عدد من المناطق والشوارع الرئيسية المؤدية لوزارة الداخلية، وسط تواجد رجال المرور على مداخل الشوراع للعمل على تيسير الحركة المرورية، تحسباً لحدوث أي تظاهرات، فيما تمركزت سيارات لمكافحة الشغب بالميدان، باإضافة إلى وجود قوات حماية المواطنين التابعة لقوات الجيش، لإجراء عمليات تمشيط للمنطقة.

 

 

وفى سياق متصل، قال الشيخ مظهر شاهين ، خطيب مسجد عمر مكرم، إن «حياة اﻻنسان في الدنيا قصيرة، وعليه فيجب أن يعمل على طاعة الله والبعد عن المعاصى»، مشيرة إلى أن شهر رمضان الكريم من أفضل الشهور عن الله ويجب على المسلم أن يتعظ ويستغل هذة اﻻيام المباركة في التوبة إلى الله.

 

 

وأضاف «شاهين»، خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم، الجمعة، «العلماء يؤكدون أن الله لم يخبر أحد بليلة القدر بهدف التقرب إلية والسعى في أخر عشر أيام من رمضان في العبادة، حتى يحظى المسلم بعظيم أجر هذه الليلة»، موضحا أن الله عز وجل عندما فرض الصيام على الأمة الأسلامية كان الهدف منه هو الوصول إلى تقوى الله.

 

 

وهاجم «شاهين» المواطنين الذين يطالبون الدولة بالمحاسبة دون أن ينظروا أنفسهم ما الشئ الذي قدموه لهذا الوطن، مشيرا إلى أنه نجد من يطلب الدولة بناء المدارس وتوفير الخدمات بشكل عام، وهناك من يتعاطى المخدرات ويتحرشون بالفتيات ويفطرون في نهار رمضان، مؤكدا أنه هنا تقع المسؤولية على من يطالب بتوفير الخدمات.

 

 

وتابع: «وسائل التواصل الاجتماعى حققت عملية التفكك الأسري، فنرى في الوقت الحالى الأسرة الواحدة متفككة، الزوج في حاله، والزوجة في حالها، والجميع يتحدث مع أصدقاءه بالساعات دون الحديث مع من يجلس بجواره، وهو ما أدى إلى موت الحوار الأسرى».

 

 

وطالب «شاهين»، في نهاية الخطبة، المصليين، بالتقرب إلى الله في العشر الأواخر من رمضان، والعمل على إخراج الصدقات والزكاة في موعدها، مشيرا إلى أنه يستحب إنفاق الزكاة على من تعرف أنه يستحقها، موضحا أن النبى عليه الصلاة والسلام كان يوصى الناس بإنفاق الزكاة على الأقارب.

 

 

وقالت مصادر أمنية داخل ميدان التحرير  الجمعة، إن «هناك إجراءات واحتياطات أمنية مسبقة بالنسبة لعملية التأمين، في حالة حدوث أي من التظاهرات»، مشيرا إلى أن التشكيلات المتواجدة بشكل مستمر في محيط ميدان التحرير قادرة على التصدى لأي تظاهرات مفاجئة من الممكن حدوثها.