الإثنين 29 أبريل 2024 02:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري «ايه تاريخك مع الزمالك».. ميدو يهاجم مصطفى شلبي للعام الخامس على التوالي.. البنك الأهلي المصري ” الأكثر أمانًا في مصر” بشهادة Global Finance مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين كبار.. الأسبوع المقبل في هذا الموعد.. تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا بالعين السخنة وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية

تقارير ومتابعات

تعليق البابا تواضروس على «زواج المثليين»

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الإنسان له 4 احتياجات هي الاحتياجات الجسدية أو البيولوجية والنفسية مثل الحرية والأمان والعقلية مثل التعليم والمعرفة والروحية مثل الإيمان بالله ومغفرة الخطية والخلود والأبدية، مضيفًا أن ما يعرف بـ«زواج المثليين» هو خروج عن المألوف.

وأشار البابا خلال عظته الروحية لشباب كنائس قطاع غرب الإسكندرية، مساء الاثنين، بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بمنطقة الرمل، إلى أن تطور البشرية مر بمراحل عديدة بدأت بمرحلة الأخلاق ثم مرحلة الدين وفي هذه المرحلة ما يحفظ الإنسان هو الوصية الإلهية والقانون المدني ثم مرحلة الاختراعات وهي مرحلة العقل ثم مرحلة المزاج (كل واحد يعمل اللي على مزاجه) أو التمرد وهو مدخل للإلحاد وكل أشكال التطرف والخروج عن المألوف.

وحول إجراءات النصف أكليل (الخطوبة في العقيدة الكنسية)، قال البابا إن كلمه نصف أكليل كلمه غير كنسية فلا يوجد نصف اعتراف ولا نصف تناول حتى يكون هناك نصف إكليل ولا يوجد إجراءات حديثة صدرت في هذا الشأن.

وردًا على سؤال هل الأغاني حرام؟ أشار البابا إلى أن «كل شئ يبرد محبتكم لربنا تكون غير مناسبة لكم فلا يوجد عندنا شئ اسمه حلال وحرام».

ولفت إلى أن «الإنسان يصنع الخطية لأن الله أعطاه حرية وحريتك أنك تختار الخطية أو تختار حاجة أخرى إذن الإنسان مجموعة من الاختيارات فأنت اخترت أن تعمل خطية فأنت حر لأنه بعد الحياة يوجد ما يسمي بالدينونة».

وجاءت عظة البابا في إطار زيارته الرعوية للإسكندرية والتي بدأها السبت الماضي التقى خلالها بشباب كنائس قطاع غرب الإسكندرية في لقاء أبوي تحدث فيه معهم عن موضوع الإلحاد.

فيما وصفت الكاتدرائية زيارة البابا تواضروس بـ«الممتازة» والنشطة حيث قام خلالها برسامة 7 من الآباء الشمامسة «كهنة جدد» على عدد من الكنائس لتدعيم الخدمة الروحية بهذه الكنائس فضلاً عن عقد اجتماعات مكثفة طيلة الأيام الثلاثة مع كهنة الكنائس التابعة لقطاع غرب الإسكندرية وكذا التقى بزوجات الكهنة ثم لقاءات مع شباب الكنائس بمنطقة غرب بالإضافة إلى استقبال شباب مبادرة «فكرتي» لتطوير الخدمة الروحية بالكنائس وزيارة حضانة المرقسية الكبرى.