الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:43 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

رياضة

الزمالك يواجه الاسماعيلي والأهلي يلتقي المصري بالدوري المصري غداً

 

 

في مباراة مثيرة يستضيف الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز برصيد 77 نقطة غداً الاثنين نظيره الاسماعيلي صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة على ملعب بترو سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 30 بالمسابقة.

ويدخل الأبيض المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل التقدم نحو التتويج باللقب حيث أصبح الزمالك مجبراً على الفوز بجميع مبارياته خاصة بعد تقليل الفارق بينه وبين الاهلي أقرب منافسيه الى 6 نقاط فقط.

وأعلن البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك عن قائمته للمباراة والتي ضمت كلا من “أحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد كوفي واسلام جمال وحازم امام وحمادة طلبة وعلي جبر وأحمد سمير و إبراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق ومحمد شعبان وايمن حفني ومصطفي فتحي وأحمد عيد عبدالملك ومحمد خليفة وباسم مرسي وأحمد علي وعبد الله سيسية وخالد قمر ويوسف اوباما”.

في حين يغيب عن المباراة عمر جابر ومحمود جنش للإصابة.

وطلب فيريرا من لاعبيه خلال المحاضرة التي سبقت مران الأمس مباغتة الاسماعيلي بهدف مبكر لإرباك صفوفه والسيطرة على المباراة بعد ذلك بسهولة.

في المقابل سيكون الاسماعيلي هو الاخر مطالب على الاقل بالخروج من مواجهة الزمالك بنتيجة إيجابية خاصة بعد اشتعال الموقف بين المدير الفني طارق يحيى وجماهير الدراويش بسبب تناقل الاخبار عن نيته لترك المباراة للزمالك من اجل التتويج باللقب .

وكان لظهور المدير الفني للدراويش في أغنية الزمالك للاحتفال بالدوري قبل مباراة الفريقين بساعات الدافع الاكبر وراء قلق جماهير الاسماعيلية ومهاجمتها ليحيى خلال مران الأمس وتحذيره من الهزيمة بالمباراة .

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة 33 بالمسابقة نفسها يلتقي الأهلي حامل اللقب في الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة حالياً غداً مع المصري البورسعيدي صاحب المركز التاسع برصيد 49 نقطة على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ .

ويسعى الأحمر إلى مواصلة صحوته واقترابه من الزمالك المتصدر من خلال الفوز بلقاء المصري على أمل تعثر خصمه في مواجهة الاسماعيلي .

وأختار فتحي مبروك المدير الفني للأهلي قائمة ضمت : أحمد عادل عبد المنعم و مسعد عوض وعبد الله السعيد وعماد متعب ورمضان صبحي و حسام عاشور ووليد سليمان وعمرو جمال ومحمد نجيب وباسم علي ومحمد رزق ومحمود تريزيجيه وسعد سمير وصبري رحيل ومؤمن زكريا وشريف عبد الفضيل وحسين السيد وصلاح سعيدو وهيندريك .

ويغيب عن صفوف الاحمر حسام غالي للإيقاف وبيتر إيبي وشريف إكرامي لأسباب فنية وشريف حازم للإسابة .

وطلب مبروك من لاعبيه خلال مران الأمس التركيز على التمريرات القصيرة والسريعة لضرب دفاعات المصري واحراز الاهداف .

في المقابل يدخل المصري هو الاخر المباراة بحثا عن الفوز للتقدم عدة مراكز للامام في الترتيب العام .

وفي مباريات أخرى يستضيف سموحة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 47 نقطة نظيره الاسيوطي سبورت صاحب المركز التاسع عشر وقبل الاخير برصيد 16 نقطة على ملعب الاسكندرية في مباراة مقدمة من المرحلة 38 بالدوري .

كما يلتقي وادي دجلة صاحب المركز الثامن برصيد 50 نقطة مع مصر المقاصة صاحب المركز الرابع برصيد 61 نقطة على ملعب المقاولون وذلك في مباراة مؤجلة من المرحلة 37 بالمسابقة.