الأحد 5 مايو 2024 04:53 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

منوعات

سيلفي طفل مع جده المتوفي يغضب نشطاء تويتر

 

قام مراهق سعودي بإغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد ملاحقته قضائيًا، خوفًا من الوصول إليه، بعد قيامه بنشر صورة سيلفي له مع جده المتوفي بأحد المستشفيات بالمدينة المنورة.

 

وكان نشطاء التواصل الاجتماعي، تداولوا صورة للمراهق قام بنشرها على صفحته الشخصية بتويتر وكتب تحتها "باي باي جدو"، وهو ما أثار حفيظة النشطاء واعتبروها إهانة للميت ولا يتفق مع العرف والشرع.

 

وطالب النشطاء، وزارة الصحة السعودية، بحفظ حقوق الموتى، ومحاسبة المسؤول عن ترك المراهق يسيء إلى المتوفى داخل المستشفى، بعد أن استفزت الصورة مشاعرهم، "للميت حرمة يجب احترامها".

 

وفي محاولة منه للتخفي عن السلطات التي أعلنت، في وقت سابق، أنها ستلاحق القضية وفي حال تأكدت من صحة الصورة ستقوم بمحاسبة المراهق وبعض المسؤولين الصحيين في المستشفى الحكومي قام المراهق بإغلاق حسابه.

 

ورأي بعض النشطاء، أن العمل الذي أقدم عليه المراهق يعد تحديًا لآداب وقيم المجتمع ويعد جريمة واضحة يجب أن يعاقب عليها، وربما اندرج ذلك الفعل غير المسؤول تحت نظام الجرائم المعلوماتية.