الأحد 19 مايو 2024 12:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢٠٠ ألف طن إصابة 4 مواطنين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم غدا ”الشباب والهوية في ظل مستجدات العصر”بالأعلي للثقافة يلا بينا.. باسم سمرة يروج لفيلمه الجديد اللعب مع العيال تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا طعنا إثر مشادة كلامية بشبرا الخيمة.. للأربعاء القادم موانئ البحر الاحمر :زيادة الصادرات عن الواردات بنسبة 146% ارتياح بين طلاب الشهادة الاعدادية بالدقهلية بعد امتحان الجبر والتربية الدينية ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي تعليم المنوفية: إحالة مدير إدارة أشمون للتحقيق بعد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية طلاب «نوعية كفر الشيخ» يجملون أسوار المدارس والمصالح الحكومية بالحامول 40 عارضة أزياء من 38 دولة يتنافسن للفوز بلقب ”توب موديلز” بالغردقة

أهم الأخبار

مستشار المفتي لقتلة النائب العام: «ستخلدون في نار جهنم»

نعى الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، النائب العام هشام بركات، الذى اغتالته يد الغدر الآثمة إثر تفجير استهداف موكبه، أمس، قائلاً: إن بركات شهيد الواجب والإسلام بريء من القتلة المجرمين الآثمين المتزينين بزي الإسلام. 

وأكد عاشور، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أن الله عز وجل أعد عقابًا شديدًا لمن قتل نفسًا في رمضان أو غيره، كما قال تعالى: «وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً».

وشدد مستشار المفتي، على أن الإسلام حرص على النفس البشرية وحدد للقاتل أشد عقوبة في الدنيا والآخرة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إن هذا الإنسان بنيانُ الله، ملعونٌ مَن هدم بنيانه»، منوهًا بأن القاتل ارتكب كبيرة من الكبار وقال العلماء إنه سيخلد في النار.

وأوضح أن إثم القتل مضاعف في شهر رمضان، والمقتول جزاؤه وأجره مضاعف عنه الله، منوهًا بأن كل من شارك في عملية القتل سيأتي يوم القيامة مكتوبا بين عينيه آيس من رحمة الله، مستشهد بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ أَعَانَ عَلَى قَتْلِ مُسْلِمٍ بِشَطْرِ كَلِمَةٍ جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَكْتُوبًا بَيْنَ عَيْنَيْهِ: آيسٌ مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ» 

ووجه الدكتور مجدي عاشور للرسالة إلى القتلة الإرهابيين، قائلاً: «إنكم متطرفون تستبيحون الدماء وتكفرون المسلمين ثم تفجرونهم وتقتلونهم فماذا تقلون لله عز وجل يوم القيامة».