السبت 18 مايو 2024 11:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال الربع الأول من العام.. الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف و341 مواطنا و5 آلاف عملية قسطرة تعليم المنوفية تفتح تحقيقا في تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية برواتب تصل لـ 7000 جنيه.. العمل تعلن عن عدد من الوظائف في القليوبية 115 ألف طالب بإعدادية البحيرة يؤدون امتحانى الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أسعار الحديد اليوم بعد التراجع الأخير 12530 طالبا يؤدون امتحانات الشهادتي الإعدادية والابتدائية الأزهرية بالقليوبية تامر عبد الحميد: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتل في الملعب استدراجوه وخلصوا عليه ودفنوه .. كشف غموض العثور على جثة بزراعات الموالح في القناطر الخيرية مدير تعليم المنوفية: تداول ورقة اللغة العربية بعد الامتحان بعشر دقائق وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة تعليم الدقهلية: ١٠٩ آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية

أهم الأخبار

قافلة السلام إلى باكستان تشارك في حفل إفطار جماعي

استهلت قافلة السلام التي تم إرسالها من قبل مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، إلى باكستان أولى فعالياتها بالمشاركة في ندوة تعريفية أقامها معهد السلام الباكستاني بمشاركة عدد من أساتذة وطلاب الجامعات في حضور عدد من الصحفيين والإعلاميين الباكستانيين.

وأكد أعضاء القافلة خلال هذه الندوة أهمية نشر ثقافة السلام والعيش المشترك ، إضافة إلى تحقيق التواصل بين المجتمعات الإسلامية بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الفكر المتطرف وتوعية الشباب من مخاطر الوقوع في براثن الجماعات التكفيرية ، وهي الرسالة التي يتبناها مجلس حكماء المسلمين.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد عامر، مدير المعهد، بوفد قافلة السلام، معربا عن تقدير الشعب الباكستاني للأزهر الشريف، مؤكدا استعداد المعهد الكامل للتعاون مع مجلس حكماء المسلمين في نشر صحيح الدين ومواجهة الغلو والتطرف.

كما شارك أعضاء القافلة في حفل إفطار جماعي أقامه معهد السلام ترحيبا بالقافلة بحضور مجموعة من رجال الدين وبعض والإعلاميين والشباب ، حيث عرض أعضاء القافلة البرنامج المكثف المقرر تنفيذه من قبل مجلس حكماء المسلمين للتواصل مع كافة المجتمعات لتعزيز التواصل الإنساني بين المسلمين وغير المسلمين ، كما تم الرد على أهم التساؤلات أثارها بعض المشاركين وبخاصة الشباب وتقديم الإجابات الشافية لها وفق المنهج الوسطي القويم.

وفي نهاية اللقاء قام أعضاء القافلة بتوزيع كتيب يعرف بمجلس حكماء المسلمين، ومطوية تتضمن أحكامًا رمضانية، وأحكامًا تتعلق بالمرأة، وكذلك توزيع كتيب الأزهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة الصادر عن مؤتمر الأزهر في مواجهة العنف والإرهاب.

ومن المقرر أن تنظم القافلة عددا من اللقاءات والفعاليات للتعريف بسماحة الإسلام وتحصين شباب المسلمين من أفكار الغلو والتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر ثقافة السلم في المجتمعات.