النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 08:51 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

لهذه الأسباب .. رفض «مؤلف بين السرايات» مشاركة شريهان في العمل

 

كشف السيناريست أحمد عبدالله، مؤلف مسلسل "بين السرايات"، عن مفاجأة من العيار الثقيل عندما قال إنه رفض مشاركة شريهان أو فنان بحجمها في العمل.
 
وأوضح عبدالله، أن مشاركة الـ"سوبرستار" كانت ستقتل باقي الشخصيات الهامة في المسلسل، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "Rating" المذاع على قناة النهار.
 
وأشار عبدالله، إلى أنه يعيش هذه المأساة التي تعيشها مصر وبعض الدول العربية، مؤكدًا أن الأزمة ليست في التعليم العالي وحسب، بل حتى من التعليم الأساسي، منوهًا أن الفساد في التعليم أنتج أجيالاً فاشلة، مستشهدًا بحالات من الخريجين وهم يخطئون بالإملاء في اللغة العربية، ومشيرًا إلى أن جامعة القاهرة كانت من بين أهم 500 جامعة عربية ولكنها خرجت من هذا الترتيب.
 
ومن جانبه، أوضح نجم العمل باسم السمرة، خلال حواره بالبرنامج، أن العمل يتناول ملف "التعليم"، مشيرًا إلى أنه يجسد شخصية "مخلص" الذي يحول العلم إلى تجارة، وأن حي "بين السرايات" يعتمد حقيقة على جامعة القاهرة كمصدر رزق وتحويل الملف التربوي إلى ملف فاسد.
 
وأكد باسم، أن الكاتب أحمد عبدالله هو بالأساس من حي بين السرايات، وأنه يعرف الكثيرين من هذا الحي، ضاربًا المثل بضرورة الإهتمام بملف التعليم لكونه يتساوى في الأهمية مع مشروع مثل قناة السويس، مشددًا على ضرورة تطوير المناهج التعليمية والإهتمام بكل التفاصيل.
 
وتطرق باسم سمرة، للحديث عن مسلسله "مولد وصاحبه غايب" من إخراج شيرين عادل، ومن تأليف مصطفى محرم، واصفًا هيفاء وهبي بتطورها في التمثيل، وأوضح أنه بدأ في متابعته بالأمس لأنه صوره منذ ثلاث سنوات.
 
أما عن ارتباطه بالشخصية الشريرة، أشار باسم سمرة، إلى إن الجمهور أصبح يتفهم بأنه مجرد تمثيل، مؤكدًا أنه يحب التنويع في أدواره وبأنه تأثر بالنجمين محمود المليجي وعادل أدهم.
 
أما آيتن عامر، والتي تشاركه في العمل فأكدت أنها شاركت مع شقيقتها وفاء عامر أكثر من مرة ولكنها ما زالت تشعر بأنها تريد الوقوف أمامها مرة جديدة في عمل معها، وأهدت نجاحها بالعمل للمخرج سامح عبد العزيز والكاتب أحمد عبدالله.
 
جدير بالذكر، أن برنامج "Rating رمضان" من تقديم ميساء مغربي، والإعلامي وسام بريدي.